7طرق مذهلة لكسب ود حماتك

7طرق مذهلة لكسب ود حماتك

الود والتفاهم هما أساس نجاح العلاقة الزوجية الناجحة ليس فقط على مستوي الزوجين ،ولكن أيضاً بالنسبة للعائلة كلها خاصة مع والدة زوجك خاصة وأن أغلب النساء يعتقدن أنهن في حرب كبيرة مع حماتها مما قد يخسرها حياتها الزوجية ،ولكن كيف تبني علاقة جيدة مع حماتك وتكسبي ودها هذا ما سنعرضه بالتفصيل .

نصائح للتعامل مع والدة الزوج :

1-الإهتمام بالمناسبات الخاصة :

حاولي دائما ً أن تكسبي ود حماتك من خلال التذكر الدائم للمناسبات الخاصة بها كعيد ميلادها أو أعياد الأم ،واحرصي على زيارتها دائماً ومعك هديتين إحداهما باسم زوجك والأخري باسمك .

خاصة وأن تذكرك بالمناسبات والهدايا سوف يفرحها كثيراً ،عندما تكون الهدايا من الأشياء المحببة لديها،ومن الضروري مساعدتها طوال فترة البقاء لدى حماتك .

الاهتمام , بالمناسبات , الخاصة , حماتك
الاهتمام , بالمناسبات , الخاصة , حماتك

2-تحدثي دائماً معها :

حاولي باستمرار أن تفتحي مجال للحديث والنقاش مع حماتك على أن تكوني مستمع جيد ،واشعريها دائماً بأنكِ تستفيدي دائماً من خبراتها ولا تحاولى أن تقطعي زوجك عن والدته ،لأن هذا الأمر سوف ياتي بعواقب كبيرة قد تهدم حياتكما الزوجية .

تحدثي , دائماً , الى , حماتك
تحدثي , دائماً , الى , حماتك

3-المساعدة خاصة في المرض :

حاولي أن تشعريها دائماً بأنك مثل ابنتها ،وليس زوجة الأبن فحماتك مثل والدتك عامليها بالمثل خاصة في وقت مرضها ،فهى تحتاج إلى العناية والإهتمام أكثر من أي وقت مضى.

كما أن حماتك تكون أكثر حساسية في التعامل في مثل تلك الأوقات ويجب أن تراعي ذلك فلا تنسي إعطائها الدواء في مواعيده وإعداد وترتيب المنزل فهذا يسعدها كثيراً.

4-لا تقطعي عنها الزيارة :

حاولي أن تغيري من أوقات الزيارات فلا تكون هناك وقت محدد وثابت للزيارة لأنه سيكون بشكل روتيني وقد يدخل الأمور في نطاق الرسميات .

زيارتك , حماتك
زيارتك , حماتك

5- تحدثي دائماً عن مميزات زوجك :

تذكرى بمدح صفات زوجك وطباعه،لا تشتكى من صفات أو معاملة زوجك أمامها أبدًا، وحاولى أن تجدى حلول مشاكلك مع زوجك،إذكرى حسن تربيتها له،واشعريها دائماً بأنها محل اهتمام وخبرة تأخذي بنصيحتها وخبراتها الحياتية .

6-تجنبي الصدام مع حماتك :

حاولي دائماً أن تلتزمي الصمت خاصة في المواضيع الجدالية، واستمعي لها بشكل جيد وغير قابل للنقاش ،وإن صدر أمر ما مزعج حاولي أن تناقشيها بهدوء وحاولي دائماً أن تشاركيها الرأي وإذا صادف ودخل زوجك في الحوار بينكم حاولي أن تتجنبي الصدام لإنك ستحصلين على نتائج غير مرغوبة .

تجنبي , الصدام , مع حماتك
تجنبي , الصدام , مع حماتك

7-اجعليها تثق بك :

حاولي دائماً أن تثق بك من خلال فتح المجال للحديث معها عن أسرارك الخاصة ،ولكن ليس فيما يخص ما بينك وبين زوجك أو الحياة الزوجية  وإذا صادفتك مشكلة ما حاولي أن تشركيها في حل تلك المشكلة ،وبالتالي إذا تفاقم الأمر في بعض المشاكل فبالتأكيد سوف تحاول حماتك أن تحل تلك المشكلة بالفطنة والهدوء ،وأيضاً قد تتعامل هي مع زوجك لحل المشكل بعيداً عنك.

اجعلي , حماتك و تثق , بك
اجعلي , حماتك و تثق , بك

وأخيراً يجب أن تعاملي حماتك مثل والدتك وأن تتجنبي المشاكل معها لأن بالتأكيد ستكونين في مكانها بيوم من الأيام .

فيديو مقترح عن كيف تكسبين ود حماتك

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله