7 أخطاء تجنبيها عند تطبيق البلاشر

7 أخطاء تجنبيها عند تطبيق البلاشر

يعتبر البلاشر خطوة مهمة عند تطبيق المكياج، فهو يعطي للوجه إطلالة جمالية رائعة، ويبرز البلاشر مواطن الجمال بالوجه، ويعطي البشرة إشراقة خلابة، ولذلك عزيزتي ننصحك دائماً بوضع البلاشر عند تطبيق المكياج، ولكن عليك توخي الحذر أثناء وضعه، لأنه إذا تم استعماله بشكل خاطئ سيؤدي إلى إفساد المكياج بأكمله، فمها هي أهم الأخطاء عند تطبيق المكياج هذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية.

إليك أبرز الأخطاء عند تطبيق البلاشر:

1– وضع كمية كبيرة من البلاشر
إذا قمتي بوضع كمية كبيرة من البلاشر، فيمكنك النظر إلى مكياجك في ضوء النهار الطبيعي، وبعد ذلك يمكنك تعديل البلاشر لتصبح بلون وردي طبيعي، ولحل هذه المشكلة عليك إزالة الكميات الزائدة من فرشاة تطبيق البلاشر باستخدام فرشاة أخرى نظيفة خالية من المساحيق.

 

2- اعتماد نوع البلاشر غير المناسب
يتوفر البلاشر بأنواع مختلفة مثل السائل الكريمي والبودرة والجل، ويجب عليك اختيار تركيبة البلاشر المنسبة لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة استخدمي فالبلاشر من تركيبة البودرة، أما إذا كانت بشرتك من نوع البشرة الجافة فيمكنك استعمال البلاشر الكريمي، وذلك لأنه سيحافظ على بشرتك ناعمة وأكثر رطوبة.

3- استعمال الفرشاة الخطأ
تعتبر الفرشاة الخاطئة من أهم الأسباب التي تعيق انتشاؤ البلاشر وتمنع توزيعه بشكل غير متساوٍ على الوجه، ولحل هذه المشكلة عليك اختيار فرشاة ذات شعيرات طبيعية لتطبيق بودرة البلاشر، ولتطبيق البلاشر السائل أو الكريمي استعملي الفرشاة الصناعية لأنها ناعمة وتمتص البلاشر مما يجعل تطبيقه سهل على الخدين.

4- اعتماد طريقة خطأ لتطبيق البلاشر
تغفل الكثير من السيدات والفتيات الطريقة الصحيحة لتطبيق البلاشر، وهناك قاعدة أساسية لتطبيق البلاشر وهي وضعه على الخد بحركة دائرية ومزجه عند عظمة الخد والانتهاء قبل الأنف.

5- المزج بطريقة خاطئة
يعتبر المزج السيء من أكثر الأخطاء التي قد تقعين بها ويتمثل المزج السيء في تطبيق البلاشر على عجلة أو وضع البلاشر باستخدام أصابعك.

6– عدم التغيير
يعتبر التغيير أمر مطلوب بين حين وآخر، ولذلك ننصحك بعدم اعتماد نفس لون البلاشر في كل مرة تضعين فيها المكياج، فمثلاً يمكنك تجربة البلاشر بلمسة برونزية ليعطيكي لون جديد يغير من إطلالتك ويجعلها أكثر جمالاً.

7- اختيار اللون الخاطئ
هناك طريقة سهلة لاختيار البلاشر وهو النظر إلى لون الشفاه، ولكن بشكل عام فإن البشرة الفاتحة يناسبها البلاشر باللون الوردي بدرجاته، أما البشرة الداكنة فيناسبها البلاشر الخوخي أو البرتقالي.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله