7 أرقام قياسية أضافها “ميسي” إلى رصيده بعد الفوز على “آرسنال”

7 أرقام قياسية أضافها “ميسي” إلى رصيده بعد الفوز على “آرسنال”

مجلة شباب 20

تمكن فريق برشلونة من تحقيق فوز صعب على حساب مضيفه “آرسنال” بهدفين دون رد وذلك في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس الثلاثاء، وذلك ضمن ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوربا في العاصمة البريطانية لندون وعلى أرضية ملعب الإمارات.

وبهذا الفوز تمكن مهاجم برشلونة “ليونيل ميسي” من تحقيق 7 أرقام قياسية جديدة أضافها إلى سجله الخاص ومنها:

1 أستطاع “ميسي” زيارة شباك الحارس المخضرم “بيتر تشيك”، لأول مرة وتسجيل هدف المباراة الأول بعد انقطاع طويل خلال الـ 6 مواجهات السابقة التي جمعته مع حارس “تشيلسي” السابق.

2 احتفظ “برشلونة” برقمه القياسي، تحت قيادة المدير الفني “لويس إنريكي”، بعدم الخسارة خلال 33 مباراة متتالية في مختلف البطولات، ضمن الموسم الحالي.

3 أحرز “ميسي” 8 أهداف ضد “آرسنال” في دوري الأبطال، وهو رقم يعتبر الأكبر للاعب ضد خصم واحد.

4 فشل “برشلونة” خلال الشوط الأول، في التسديد على المرمى، لدوري ابطال أوروبا، لأول مرة منذ نوفمبر 2013 ضد أياكس الهولندي.

5 رفع “ميسي” رصيده إلى 9 أهداف من ركلات جزاء في دوري الأبطال، ليأتي خلف “كريستيانو رونالدو” صاحب الـ 11 ركلة جزاء، و”لويس فيجونيستلروي” بـ 10 ركلات.

6 عزز النجم الأرجنتيني صدارته لقائمة أكثر اللاعبين تسجيلا بالقدم اليسرى في تاريخ دوري الأبطال، برصيد 64 هدفا، يليه “آريين روبن” صاحب الـ 23 هدفا.

7 سجل “ميسي” للمرة الثالثة في العاصمة البريطانية “لندن”، خلال 8 مباريات، حيث كان أول أهدافه في نهائي البطولة بملعب “ويمبلي” عام 2011.

 

مقالات ذات صله