7 استخدامات للفراولة لبشرة نقية ومتوهجة

7 استخدامات للفراولة لبشرة نقية ومتوهجة

جميعنا يحب الفواكه ، فقد حان الوقت لإعطائها مكانة أخرى، فهى تستخدم بشكل فعال في علاج مشاكل البشرة ،ومن ضمن هذه الفواكة ” الفراولة ” فهى تفعل العجائب ببشرتك .
الفراولة :
تعتبر الفراولة من المواد المغذية لجسم الإنسان، لذا فإن تأثيرها على بشرتك سيكون قوي وفعال، فقد استخدمت منذ القدم في العصور الرومانية والمصرية لصناعة العديد من مستحضرات التجميل المفيدة للبشرة .
فوائد الفراولة للبشرة :
لقد أثبتت العديد من الإبحاث أن الفراولة تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة القابضة ،التي تقلل من الإلتهابات مما يساعد في مقاومة ظهور علامات الشيخوخة ،كما أن لها دور قوى في التخلص من خلايا الجلد الميتة ،وعلاج الحروق وهى تقي من الأشعة فوق البنفسجية، كما أن بها نسبة كبيرة من حمض السالسيك ،ذو الدور الفعال في محاربة حب الشباب .
وتحتوى الفراولة على فيتامين c” “الذي يعزز إنتاج الكولاجين ،ويقلل من الخطوط الدقيقة وظهور التجاعيد، كما أن احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية ” أوميجا 3″ ،يساعد في تفتيح لون البشرة والتقليل من الهالات السوداء حول العين .
استخدامات الفراولة للبشرة :
1-ماسك الفراولة والقشدة الطازجة :
تهرس حبة فراولة مع خليط من القشدة الطازجة أو اللبن مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل، وتترك على البشرة لمدة 10 دقائق ،وتغسل بالماء الدافئ ،ويمكنك عمل هذا القناع مرة أسبوعياً ،فهو يقلل من ظهور حب الشباب .
2-الفراولة مع الليمون :
فهذا القناع يساعد على إزالة تلون الجلد، ويخفف من علامات تصبغ البشرة ،ويمكن عمل ذلك بإضافة مزيج من الفراولة ،وملعقة كبيرة من الليمون ،ويطبق على كل أنحاء الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ .
3 – قناع الفراولة والشيكولاتة :
يمكنك إحضار ملعقة كبيرة من الكاكاو، وهرس حبة واحدة من الفراولة ،إلى أن يصبح عجينة لينة، ويترك لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ، فهذا الماسك يساعد على توهج وجمال البشرة .
4- قناع العسل والفراولة :
اهرسي القليل من الفراولة ،وإضافة ملعقة كبيرة من العسل، ويوضع هذا القناع لمدة 15 دقيقة ،ثم يغسل بالماء الدافئ ويعتبرهذا القناع من الماسكات المفيدة للبشرة، نظراً لإحتوائها على مضادات الأكسدة ،التي تساعد على مكافحة الشوائب وحب الشباب .
5-دقيق الأرز مع الفراولة :
يمزج ملعقة كبيرة من دقيق الأرز مع هرس حبة فراولة ،وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالماء الدافئ .
6- قناع الفراولة مع الموز :
يخلط ربع كأس من الموز مع الفراولة ،مع إضافة كوب من القشدة أو الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل ويترك على الوجة لمدة 15 دقيقة .
7- يمكنك عمل اسكرب من الفراولة :
بإحضار شريحة من التوست وفركها مع حبة الفراولة وقليل من السكر ،وتوضع على البشرة ،ويترك لمدة دقيقة وبحركات دائرية تفرك البشرة، للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة .
ونصيحتي لك سيدتي يجب عمل اختبار حساسية من استخدام الفراولة، فهناك بعض النساء يعانين كثيراً التحسس المفرط من الفراولة ،فقد يسبب لك الطفح الجلدي ،لذا يجب أخذ القليل من الفراولة ،وتركها على الجلد لبضعه دقائق لمعرفه النتيجة .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله