7 خطوات لرسالة تغطية صحيحة

7 خطوات لرسالة تغطية صحيحة

مجلة شباب 20

أغلب المديرين يعتمدون على رسالة التغطية في تحديد المرشحين لمقابلات العمل، فما يذكر فيها من عوامل ومؤهلات وما تشمل من معلومات وطريقة تنسيقها وترتيبها تحدد قبولك من عدمه. لكتابة رسالة تغطية صحيحة ومؤثرة اتبع الخطوات الموجزة في المقال التالي.

  1. لائم أسلوبك في الكتابة مع طبيعة العمل الذي تقدم له.

لا تكتب رسائل تغطية عامة لجميع الوظائف التي تقدم لها، حاول ملائمة أسلوبك في الكتابة ليتناسب وطبيعة كل عمل على حدى.

  1. أثبت جدارتك للعمل.

بعض الأشياء لن تتمكن من ذكرها في سيرتك الذاتية، اشرح لماذا تعتقد أنك الشخص المناسب للوظيفة. اربط خبراتك والوصف الوظيفي واذكر مهاراتك ومؤهلاتك التي تتطابق والمرشح الذي يبحثون عنه.

  1. تجرأ على الاختلاف.

لا تكرر ما ذكرته في سيرتك الذاتية في رسالة التغطية، كن خلاقاً وتبنى الاختلاف في كتابة رسالة التغطية. رسالة التغطية طريقة مثلى لإظهار جانبٍ من شخصيتك لا يمكنك اظهاره في سيرتك الذاتية.

  1. لا تذكر نقاط ضعفك.

إن لم يطلب منك أحد ذكرها فلا تذكرها. رسالة التغطية ليست المكان الأفضل لذكر تجاربٍ فاشلة أو أخطاء سابقة، بل هي فرصتك لتذكر نجاحاتك وتظهر ثقتك بنفسك وعنفوانك.

  1. ركز على الشركة وليس نفسك.

ابذل جهدك لتظهر أنك مهتم ومستعد لمساعدة الشركة على النمو والتطور. تجنب ضمير المتكلم وأظهر لهم كيف أنك ستكون اضافة قيمة للشركة.

  1. التزم بالطول المناسب.

رسالة التغطية لا يجب أن تتجاوز الصفحة الواحدة A4 والأفضل أن تتكون من 4 فقرات، الأولى تشمل المقدمة والوظيفة التي تقدم لها وجملة بسيطة تشرح فيها سبب اهتمامك بالوظيفة ومدى تأهيلك للحصول عليها.

الفقرات الثانية والثالثة تشرح المهارات والخبرات والإنجازات الملائمة لطبيعة العمل التي تقدم عليه وأي أسباب أخرى تؤهلك للوظيفة كاستعدادك للسفر أو الانتقال من محافظة لأخرى لأجل العمل مثلاً.

الفقرة الأخيرة تتضمن تأكيداً مختصراً لسبب اهتمامك بالوظيفة والشكر لقارئ الرسالة على وقته واهتمامه. يمكنك كذلك تضمين طلب مؤدب بأن يخبروك إن كانوا سيتواصلون معك.

  1. حافظ على تنسيق وترتيب الرسالة.

احرص على مراجعة رسالتك بين الحين والآخر، راجع وجود أي أخطاء إملائية أو نحوية.

 

lamia-up-translate

بقلم : لمياء العلبي – مترجمة ومحررة في مجلة شباب 20

مقالات ذات صله