7 خطوات للحفاظ على بطارية الجهاز المحمول

7 خطوات للحفاظ على بطارية الجهاز المحمول

مجلة شباب 20

بلا شك أن الجهاز المحمول “لابتوب” لا يساوي شيئاً بدون بطارية تدوم لوقت أطول، خاصة إن كنّا خارج المنزل أو في نزهة، فالكثير منّا يعني من نفاذ شحن البطارية بسرعة.

وفي هذا الصدد سنسلط الضوء على أهم الأساسيات للحفاظ على بطارية الجهاز المحمول، وكيفية التعامل مع البطارية بشكل سليم:

1 – حاول ألا تستنزف شحن البطارية بالكامل أو أقل من 5%، فهاك اعتقاد خاطئ يقول ان افراغ البطارية بشكل كامل هو مفيد للبطارية وهذا الشيء خطأ، هذا الشيء سيقلل من كفاءة البطارية.

2 – لكل بطارية عدد دورات شحن معينة وعادة ما تصل إلى 500 دورة شحن، وفي بعض الأجهزة تكون أكثر، فكل دورة تقوم باستهلاك جزء من سعة البطارية لذلك حاول ألا تستنزف البطارية وألا تشحنها باستمرار.

3 – يمكن تقليل استهلاك البطارية من خلال إعدادات الجهاز الخاص بك، بعد ان تختار وضع موفر البطارية أو موفر الطاقة.

4 – استعمل وضع الاستعداد من خلال الاعدادات للجهاز الحاسب الخاص بك، والذي يعمل على اغلاق الحاسب قبل انتهاء البطارية بالكامل، أو ينقل الحاسب الى وضع الاستعداد.

5 – اغلاق البرامج والتطبيقات التي تعمل في خلفية الشاشة دون أن تراها أمر مهم، وذلك عن طريق إدارة المهام، والنوافذ المبوبة للعمليات على جهازك.

6 – حاول ألا تصل نسبة الشحن في البطارية إلى 100%، فهذا الشيء سيؤثر على عمر البطارية، ويفضل أن يكون الشن بين 40% أو 80%.

7 – ارتفاع درجة الحرارة في الجهاز يؤثر على الجهاز كله وعلى البطارية خاصة، كذلك انخفاض الحرارة يؤثر بشكل سلبي على البطارية، فعد شعورك أن حرارة البطارية ارتفعت اخرجها من الجهاز فوراً، لذلك عليك ان توفر فتحات تهوية للجهاز لتكون حرارته معتدلة باستمرار.

مقالات ذات صله