7 علامات تدل على أنكِ حامل بـ ولد

7 علامات تدل على أنكِ حامل بـ ولد

مجلة شباب 20

تمرّ كل حامل بفترة من الحيرة قبل أن تتأكد من جنس الجنين، كما تحلم بعض السيدات بإنجاب ولد أو بنت بالتحديد، كل سيدة حسب ما تتمناه أو تنتظره، ولذلك وُجدت بعض الطرق البسيطة التي يمكن أن تؤكد للحامل أنها حامل بـ ولد، وهي طرق لجأت إليها السيدات عبر سنوات ماضية، وعلى الرغم من أن هذه الطرق أو العلامات وارد فيها الخطأ لأنّها مجرّد تخمينات واحتمالات اكتسبها الناس عن طريق التّجربة، إلا أنها حاضرة بقوة في مجتمعاتنا ويمكن أن تصيب بنسبة كبيرة. لكن يبقى الفحص الطبي هو الطريقة المضمونة.

1- برودة القدمين: عندما تشعر الحامل بأن قدميها باردتين بشكل ملحوظ وشبع دائم لدرجة أن تحتاج لتدفئتهما باستمرار، فذلك قد يكون إشارة على الحمل بولد.

2- الوحام: فبعض السيدات يعتبرن أن طبيعة الأطعمة التي تشعر الحامل برغبة شديدة في تناولها في فترة “الوحام” قد تكون من المؤشرات التي تدل على جنس الجنين، ويقال إن الحامل التي تميل للأطعمة المالحة أو الحامضة فهي على الأغلب حامل بمولود ذكر.

3- عدم زيادة الوزن: يعتبر عدم زيادة وزن الحامل في منطقتا المؤخرة والوجه دليلاً على الحمل بـ ولد.

4- حركة الجنين: فيما يتعلّق بحركة الجنين داخل البطن، فإن كانت الحركة إلى الأعلى وإلى اليمين بشكل مستمر يكون الجنين ذكر.

5- شعر الحامل: يمكن معرفة جنس الجنين من خلال ملاحظة شعر الحامل، فإن كان الشعر ضعيف وغير صحّي ورقيق، بالإضافة لنموّه على الجسم بشكل سريع وخاصّة على القدمين فالمولود ذكر.

6- نمو الأظافر: إذا لاحظت الحامل أن أظافرها في فترة الحمل تنمو بشكل سريع وأنها أصبحت أقسى من قبل فهذه علامة قد تدل على الحمل بذكر.

7- مستوى البطن: إذا كانت بطن الحامل منخفضة وبارزة إلى الأمام فالمولود غالباً سيكون ذكر.

 

مقالات ذات صله