7 وصفات طبيعية بزيت الجلسرين لشعر لامع

7 وصفات طبيعية بزيت الجلسرين لشعر لامع

يعد زيت الجلسرين من أكثر الحلول الذي تلجأ إليه السيدات والفتيات لإستعادة شعرهن خاصة ذوات الشعر المقصف أو الجاف ،فما هو زيت الجلسرين وفوائده لشعر لامع وجذاب .

زيت الجلسرين :

زيت الجلسرين مادة كيميائية توجد في الطبيعة ،وتتميز بأن لونها شفاف وعديمة الرائحة، ويدخل في العديد من الصناعات التجميلية،كما أن زيت الجلسرين يمنح ترطيب عالي للبشرة إلى جانب أنه لا يسبب أي أضرار على البشرة ويجعلها ناعمة مثل الأطفال .

تعريف , زيت , الجلسرين
تعريف , زيت , الجلسرين

فوائد زيت الجلسرين :

زيت الجلسرين له فوائد عديدة للبشرة والشعر فالأولى تتمثل في قدرته على معالجة العديد من المشاكل الصحية التي تتعلق بالجلد ،فزيت الجلسرين يحمي البشرة من الإصابة بحب الشباب ويخلص الشعر من القشرة وغيرها من مشاكل فروة الرأس .

فوائد زيت الجلسرين للبشرة :

يعمل عى محاربة التجاعيد ويقلل من علامات الشيخوخة التي قد تظهر لدى بعض الشباب في سن مبكرة ،ويساهم بشكل كبير في المحافظة على نسبة الرطوبة في البشرة، لتصبح خالية من الدهون فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية ،ليعيد نضارتها فيغلق مسامات الجلد ،ويعيد خلاياه لتصبح متألقة كما أن زيت الجلسرين يعالج العديد من الأمراض التي تصيب البشرة مثل الأكزيما والصدفية .

ويعمل زيت الجلسرين على معالجة النمش والبقع البنية الداكنة التي تصيب البشرة ،ويحمى الشفاه من التشقق خاصة في فصل الشتاء ،كما يستخدم زيت الجلسرين كمرطب قوي للبشرة بعد إضافة زيت الزيتون له مع بعض من الزيوت العطرية ،فهو يعمل على تغذيتها ومنحها رائحة عطرة تدوم لفترة طويلة.

وقد يستخدم مع زيت الجلسرين جونسون للأطفال لتحصلي على مزيج رائع من الزيوت على بشرة ناعمة مثل الأطفال .

فوائد , زيت , الجلسرين
فوائد , زيت , الجلسرين

فوائد زيت الجلسرين للشعر :

يتمتع زيت الجلسرين بقدرة عالية في الذوبان بين جزيئات المياه بداخل فروة الرأس ،لأنه يحتوي على مجاميع هيدروكسيل كحولية ليظهر الشعر بشكل لامع وناعم، وقد يستخدم كبلسم للشعر خاصة المجعد والتالف فزيت الجلسرين يحمي الشعر من عوامل الأتربة والميكروبات.

ويعمل على تغليف الشعرة بشكل جيد ويستخدم إما بوضعه مباشرة على الشعر أو رشة بعد وضعه في بخاخ لحفظ زيت الجلسرين .

فوائد , زيت , الجلسرين , للشعر
فوائد , زيت , الجلسرين , للشعر

وصفات لاستخدام زيت الجلسرين على الشعر :

1-يفضل استخدام زيت الجلسرين مع ملعقة كبيرة من خل التفاح مضاف إليه زيت جوز الهند مع الزيتون ،ويمزج جيداً ويتم تدليك الشعر جيداً حتي يصل إلى فروة الرأس جيداً ،والجذور ويوضع لمدة كافية على الشعر ثم يغسل بالماء والشامبو ،وستلاحظين الفرق في جمال وحيوية الشعر .

زيت الجلسرين , مع , خل , التفاح
زيت الجلسرين , مع , خل , التفاح

2-يمزج زيت الجلسرين مع مجموعة من الزيوت التي تحتوى على الفيتامينات المغذية مثل زيت الخروع الذي يمتاز بقدرته العالية على تطويل وتكثيف الشعر ،كما أنه يمنحه الرطوبة واللمعان وكذلك زيت اللوز وتمزج كل هذه الزيوت جيداً مع زيت الجلسرين ،مع إضافة أحد الزيوت العطرية ليمنح الشعر اللمعان والحيوية إلى جانب الرائحة العطرة لشعرك .

3-يضاف زيت الجلسرين مع الجرجير لحماية الشعر من التساقط ،وقد يستخدم كحمام زيت ،وذلك بعد تدفئته قليلاً ثم يضاف إليه زيت الجلسرين ويدلك الشعر جيداً ويترك لمدة 15 دقيقة ،ثم يشطف بالماء الدافئ دون استخدام الشامبو ،ويفضل الإستمرار عليه مرتين أسبوعياً للمحافظة على الشعر من التساقط .

زيت الجلسرين , وزيت الجرجير
زيت الجلسرين , وزيت الجرجير

4-زيت الجلسرين مع الأفوكادو ،فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات المغذية للشعر مثل فيتامينات (أ، ب، د) ،ويمزج زيت الأفوكادو جيداً مع الجلسرين ،ويوضع على الشعر لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم يغسل جيداً

وهذه الوصفة تصلح للشعر التالف فهى تعمل على إعادة الحيوية واللمعان.

زيت الجلسرين , مع,زيت , الافوكادو
زيت الجلسرين , مع,زيت , الافوكادو

5-الجلسرين مع زيت حبة البركة :

فهذه الوصفة تساعد في القضاء على الفطريات التي قد تظهر على فروة الرأس ،فيمكن إضافة القليل من زيت الجلسرين مع حبة البركة لتعزيز لمعان وقوة الشعر .

6-زيت الجلسرين مع الجوجوبا :

يمزج مقدار مناسب من زيت الجوجوبا مع الجلسرين لترطيب وتغذية الشعر ومنع تساقطه ،فزيت الجوجوبا معروف بإحتوائه على العديد من الفيتامينات (أ، د ،ه ) التي يغذي الشعر ويمنع تساقط ويكسبه اللمعان .

7-زيت الجلسرين مع زبدة الشيا :

زبدة الشيا لها فوائد عديدة خاصة للشعر فه تعالج التقصف والتساقط وتغذي الشعر من الجذور ،وبالتالي فيمكن مزج خليط من زيت الجلسرين مع زبدة الشيا لمنح الشعر نعومة فائقة .

فيديو مقترح عن فوائد الجلسرين للشعر :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *