7 وصفات طبيعية للتخلص من الشفاه الداكنة

7 وصفات طبيعية للتخلص من الشفاه الداكنة

تعتبر الشفاه واحدة من أكثر المناطق حساسية ونعومة في جسدنا، فإن جلد الشفاه هو أرق بكثير بالمقارنة مع باقي أجزاء الجسم ، ولكن قد تعاني بعض الفتيات والسيدات من شفاه داكنة، فكيف تحصلي على اللون الوردي الجذاب؟ و تعالجي لونها الداكن؟ فكل هذه التساؤلات سنوضحها لكي هنا .
أسباب الشفاه الداكنة
تعتبر الشفاه الداكنة من الأمور السيئة التي تؤرق بعض السيدات ، فهى تتكون نتيجة التعرض الشديد لأشعة الشمس، والتدخين المفرط، ومضغ التبغ،وهناك بعض العادات اليومية البسيطة التي قد تؤثر بشكل سلبي وتساهم بشكل كبير في تكون الشفاه الداكنة ،وهى الإفراط في تناول الشاي والقهوة. وبصرف النظر عن العادات اليومية ، فإن الأمراض مثل اليرقان، والتهاب الجلد، وفقر الدم ، يمكن أن يؤدي إلى سواد الشفاه.
ولا يمكننا أن نتجاهل الإستخدام الخاطئ لبعض منتجات وكريمات البشرة رخيصة الثمن ،ولكن مهما كان السبب، فإن هذا الشرط ليس أمرا لا رجعة فيه.واليكي عزيزتي 7 طرق طبيعية للتخلص من الشفاه الداكنة نهائياً .

طرق طبيعية لعلاج الشفاة الداكنة :
1- سيروم الليمون والعسل
نظراً لاحتواء الليمون على مواد حمضية ،فهى تساعدة بشكل كبير في تفتيح المناطق الداكنة فيمكنك خلط مقادير متساوية من عصير الليمون مع العسل الطبيعي، لتحضير سيروم طبيعي لإزالة السمرة.
فيساعد ذلك على تقشير الشفاه والقضاء على اللون الداكن باستخدام مستخلصات الليمون، كما يساعد على تغذية تلك المنطقة من خلال العناصر الغذائية المتوافرة في العسل لإضفاء اللون الوردي على الشفاه.
ويترك السيروم على الشفاه لمدة ساعة، بعد ذلك، قومي بمسحها باستخدام قطعة مبللة من القماش، يمكنك تكرار تلك العملية عدة مرات خلال اليوم للتخلص من الصبغات الزائدة واللون الداكن للشفاه.
2- الجليسرين أثناء النوم
استعملي الجليسرين على الشفاه باستخدام أعواد الأذن قبل الذهاب للنوم كل ليلة، فيساعد الجليسرين على الاحتفاظ بالرطوبة والحماية من الجفاف للقضاء على الشفاه الداكنة.

4- شرائح الشمندر
ضعي شريحة من الشمندر في الثلاجة، ثم قومي باستعمالها لتدليك الشفاه برفق عدة مرات خلال اليوم، فهي من أكثر الخدع الجمالية التي تساعد على التخلص من الشفاه الداكنة ،وتضمن الحصول على شفاه وردية بصورة طبيعية في عدة أيام.
5- زيت اللوز
استعملي زيت اللوزعلى الشفاه قبل الذهاب للنوم، فيساعد على تفتيح الشفاه بصورة طبيعية. وكذلك عصيرالخيار، فهو يساعد أيضا على تفتيح لون الشفاه،.ويمكنك غمس قطنة صغيرة داخل العصير وتمريرها على الشفاه ،وتكرركل يوم فبل النوم .
6- الزبادي
يعرف الزبادي بقدرته العالية على الترطيب ،فيمكنك عمل مساج للشفاه باستخدام القليل منه على الشفاه ، ويتم استخدام هذه الطريقة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم فيعمل على تفتيح الشفاه بسرعة.
7- زبدة الكاكاو
تساهم في تفتيح الشفايف بالإضافة لأهميتها في إزالة خطوط الترهلات والتجاعيد، فهى تتمتع بقدرة عالية على الترطيب ،ويتم استخدام زبدة الكاكاو يومياً للحصول على نتائج ملموسة سريعاً خاصة إذا كانت باللون الوردي .
لذا فحاولى عزيزتي أن لا تكثري من تناول الشاي والقهوة، واتبعي نظام غذائي سليم ،ويمكنك الذهاب إلى الطبيب إذا ساءت الحالة ولم تأتي تلك الوصفات بنتائج إيجابية ،فربما تحتاجين لتدخل دوائي .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله