8 أعشاب طبيعية تزيد من الرغبة الجنسية للزوجين

8 أعشاب طبيعية تزيد من الرغبة الجنسية للزوجين

تعد الحياة الزوجية من أسمى العلاقات التي خلقها الله للإنسان ،فبها المودة والرحمة التي تجعل  الحياة تستمر بين الزوجين ،ولكن أحيانأ ما يظهر خلل في تلك العلاقة خاصة الحميمة ،وقد  ترجع إلى قصور بعض الوظائف الطبيعية لكلا الطرفين ،ولكن حينما نلجأ للطبيعة فهو أفضل دائماً لتجنب مشاكل العقاقير والأدوية التي يكون لها آثار سلبية على المدى الطويل ،ولكن ما هي الأعشاب التي تجعل حياتك سعيدة وكيف يمكن استخدامها .

تعريف الاعشاب الطبية :

هى النباتات التي لها  القدرة على صناعة مجموعة كبيرة من المركبات الكيميائية، ويمكن استخدامها من أجل تنفيذ وظائف بيولوجية هامة، وتدافع عن الهجمات التي تصدر من الكائنات المفترسة، مثل الحشرات والفطريات والثدييات والكثير من هذه المواد الكيميائية النباتية لها تأثيرات مفيدة على الصحة ، ويمكن أن تستخدم لعلاج الأمراض التي يتعرض لها الإنسان خاصة حينما يتناول البعض عقاقير وتؤثر على صحته خاصة في العلاقة الزوجية .

ولكن ما هى الأعشاب المفيدة في العلاقة الحميمة :

هناك عشبة تسمى “مويرا بواما “وله  تأثير إيجابي في معالجة الضعف الجنسي لدى الرجال والنساء خصوصاً عندما يؤخذ مع عشب الكاتوابا وهو من أشهر الأعشاب البرازيلية المثيرة للرغبة الجنسية، وقد أثبت فاعليته كمنشط قوي، وله تاريخ طويل من الاستخدام الآمن فلا يصاحبه أي آثار جانبية ضارة.

 

وهناك أيضاً نبات “الجينسنج “وهو يشبه الهرمونات الجنسية في قوة تأثيره فهو يعزز الرغبة القوية ويحسن الأداء الجنسي  وعشبة “الداميانا” وتعتبر من أشهر الأعشاب المستخدمة لتحسين الأداء الجنسي، لأنها تساعد على الاسترخاء الذهني والبدني.

وتعد أيضاً حبوب لقاح النحل التي يتم إنتاجها في طلع الأزهار  من النباتات الهامة لتقوية العلاقة الجنسية بين الطرفين لإنها تحتوى على  10 – 15 % من البروتين وفيتامين “ب “المركب وفيتامين “ج “، والكثير من الإنزيمات التي تلعب دورأ قوياً  في تعزيز الحالة الجنسية فهو  يمد الجسم بالطاقة ،وتحتوى على هرمونات طبيعية تنشط وتغذى الأعضاء الجنسية ،وتحارب الضعف العام، وتقلل من الشعور بالاكتئاب.

و “جنين القمح ” الغني  بالبروتينات والفيتامينات مثل ب1، ب2، ب3، ب4، ب5، ب6 بالإضافة إلى حمض الفوليك، وبعض العناصر مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والحديد والكبريت والبوتاسيوم والصوديوم والكروم والزنك والنحاس واليود إنزيم الليبيز والإميليز. الذي له قدرة عالية في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال ويعتبر مضاد قوى للأكسدة .

وبالتالي فهو يهاجم الجزيئات الحرة  ويحمى الجسم من عملية أكسدة الكولسترول الضار، وحدوث تصلب الشرايين وبالتالي فهو يحمى شرايين العضو الذكرى من التصلب والضيق ،ويعمل على المحافظة على كمية الدم المتدفقة إليه  ،كما أن جنين القمح يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين ب المركب الذي يساهم بشكل كبير في تغذية الأعضاء التناسلية.

كذلك الكرفس مفيد جداً في حالة الاكتئاب والعجز الجنسي، فإذا تم تناول عصير منه محلى بالعسل فبالتأكيد يعمل على تنشيط القدرة الجنسية.كما يساهم الزنجبيل والشعير بشكل كبير في في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة التي تساعد في تعزيز النشاط الجنسي لإحتوائهما على نسبة عالية من الفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم ،فهما يساعدان بدورهما في تدفق الدم إلى الأطراف .

ويعتبر العنب  منشط جنسى طبيعى ،فهو  ينقى الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب والاستجابة للمؤثرات، بالإضافة إلى أنه يساعد على الثبات النفسى والتخلص من القلق والمخاوف التى تفسد العملية الجنسية.

 

وصفات لتقوية العلاقة الجنسية بين الزوجين :

يمكن تحضير واحد جرام من غذاء ملكات النحل ومزجهم بقليل من حبة البركة المطحونة مع بعض من بودرة نبات الجينسج وملعقة من عسل سدر غير مغشوش إلى كوب من الماء ويشرب على الريق ،كما أن الإستمرار على تناول السمسم المقشور يفيد كثيراً في علاج حالات الضعف الجنسي .

وتناول الجرجير و شرب عصير أوراقه وأكل بذوره يقوى الجنس ،كما أنه مدر للبول ومهضم للطعام وملين للأمعاء، فهو يحتوى على نسبة عالية من فيتامين أ والحديد والألياف النباتية.التي تساعد في تقوية الرغبة الجنسية .

ويمكن طحن حبة البركة وخلطها جيداً بزيت الزيتون واللبان الدكر ،ويؤخذ منها لعدة أيام فهى تزيد فى الشهوة الجنسية وتنشط الشبق بعد اليأس.

 

وأخيراً فإن اللجوء إلى الطبيعية هى أفضل السبل للتمتع بحياة جنسية قوية ،ويمكن الحصول على تلك الأعشاب سابقة الذكر لدى بعض محلات العطارة، فهم يعلمون جيداً كل أنواع الأعشاب التي تساعد في تنشيط الرغبة الجنسية ،كما أن أسعارها في متداول الجميع .

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله