8 طرق للتخلص من الهالات السوداء

8 طرق للتخلص من الهالات السوداء

تعد الهالات السوداء من أكثر الأشياء التي تورق العديد من الفتيات. خاصة في محيط العمل أو الجامعة , الأهل وتحاول الكتيراث لإستخدام العديد من الاساليب ,التي قد يكون منها الصحيح أو الخطأ , ولكن ما هي أسباب ظهورها وكيف يمكن علاجها والتغلب عليها .
أسباب تكون الهالات السوداء :
تعد الشيخوخة والوراثة والجلد الجاف من الأسباب الرئيسية وراء تكون الهالات .كما أن البكاء لفترات طويلة أمام الكمبيوتر, والإجهاد العقلي ,والبدني ,قلة النوم ,اتباع نظام غذائي غير صحي وراء ظهورها .
والتقدم بالعمر هو عامل آخر. فمع مرور الوقت، يفقد الجلد الكولاجين و يخفف، لذلك تضعف الأوردة وتظهر الهالات,كما أن  حمامات الشمس تسرع من ظهورها ,لإنها تعمل على تحطيم الكولاجين وتغير لون البشرة.
ومن الجدير بالذكر أن الهالات السوداء ليست مشكلة خطيرة في الجلد, لكنها تجعل الناس تبدو بشكل متعب ,كما يمكنك عزيزتي التخلص من تلك الهالات ببعض الوصفات الطبيعية المتوفرة بمنزلك .
طرق التخلص من الهالات السوداء :
هناك العديد من الفتيات من يلجأن إلي استخدام بعض الكريمات الكيمائية, أو استخدام بعض أنواع المكياج المختلفة التي تساعد في إخفائها, ولكنه من الصعب تحقيق ذلك لأن البشرة أسفل العين رقيقة جداً .
*- ويعتبرزيت اللوز عنصر طبيعي و مفيد جداً للبشرة الحساسة حول العين ,فإن الاستخدام المنتظم له يساعد على تلاشي الهالات تحت العين ,إلى جانب أنه يحتوي على فيتامين e الذي قدرة عالية في إذابه الهالات تحت العين ,ويمكن إستخدامه بالطريقة التالية :
قبل الذهاب إلى النوم قومي بتدليك الجلد أسفل العين بقليل من زيت اللوز, ويترك حتى صباح اليوم التالي, ثم غسله بالماء البارد ويمكن عمل ذلك يومياً حتى تختفي الهالات نهائياً.
*- والخيار يعتبر من أهم العناصر فعالية في القضاء على الهالات السوداء ,فله تأثير مهدئاَ ومنعش ويعمل على قبض المسام حول العين, فيمنع ظهور الهالات أسفل العين, ويمكن أستخدامه بتقطيعه إلى شرائح سميكة ,ووضعها بالثلاجة لمدة 30 دقيقة, ثم وضعها أسفل العين لمدة 10 دقائق, و غسلها بالماء وتكرر مرتين يومياً.
وهناك طريقة أخري بخلط عصير الخيار مع عصير الليمون في كميات متساوية ,وباستخدام قطعة قطن وتركها على الجزء المصاب لمدة 15 دقيقة ,ويطبق ذلك يومياً لمدة أسبوع .
*- ويعد استخدام البطاطا الخام من العوامل التي تساعد على تخفيف الدوائر السوداء, والتخلص من الانتفاخ حول العين ,لإحتوائها على عوامل تبيض طبيعية وذلك بطحن واحد أو اثنين من البطاطا الخام لإستخراج العصير ووضعها على العين باستخدام القطنة ,ويترك على العين من 10الى 15 دقيقة ويشطف بماء بارد ,وتكرر مرة أو مرتين يومياً لبضعة أسابيع .
كذلك ماء الورد له مفعول السحر لتهدئة العين المتعبه ,عن طريق نقع قطعه من القطن في ماء الورد لبضع دقائق, وتركها لمدة 15 دقيقة واستخدامها مرتين يومياً .
وللطماطم مفعول قوي أيضاً في التخفيف من حدة الهالات السوداء, عن طريق خلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع 2/1ملعقة من عصير الليمون,ويوضع بلطف على الدوائر السوداء ويترك لمدة 10 دقائق, ثم يشطف بالماء ويمكن تطبيق ذلك مرتين يوميا ً, ويمكنك عزيزتي شرب كوب من عصير الطماطم مع بعض أوراق النعناع وعصير الليمون والملح و يشرب مرة أو مرتين في اليوم لمدة أسبوع تقريباً.
ومن الجدير بالذكر أن استخدام عصير الليمون مع قليل من الماء الدافئ يقلل من حدة الهالات السوداء. فهناك بعض الطرق الأخري التي تساعد في التخلص منها, عن طريق مضاعفة الوسائد ليلاً لإيقاف الدم من التراكم تحت العين ، ثم يستخدم ماء بارد لمدة خمس دقائق لتقييد الأوعية الدموية.
وهناك أيضاً الكريمات الطبية والتي لها خصائص مضادة للالتهابات، فهى تقلل من ظهور الهالات السوداء , وتكون مستخلصة من الشاي الأخضر أو ​​زيت بذور العنب, فهى تساعد على تعزيز الجدران الشعرية .
نصائح هامة :
وينصح باستخدام نظام غذائي سليم يحتوي على كافة العناصر الغذائية اللازمة,و يمكن أن تحسن الشوكولاتة الداكنة الغنية “بالفلافونول “, والأطعمة الكاملة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 (السلمون والجوز) من تدفق الدم إلى الجلد, وتمنع من ظهور الهالات أسفل العين .
وأخيرا فإن نصيحتي لكي عزيزتي الفتاة أن لا تجهدي نفسك كثيراً في متطلبات الحياة اليومية لأنه العدو الرئيسي لأي مرض يعاني منه الإنسان, فعليكي بالنوم والاستيقاظ مبكراً وشرب الماء كثيراً لكي تنعمي بوجه مشرق .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله