8 عادات بعد الاستحمام ستغيّر شعرك للأبد

8 عادات بعد الاستحمام ستغيّر شعرك للأبد

ليس من المهم فقط أن تعتني بشعرك، بل الشيء الأهم هو كيف تعاملين شعرك بمعنى ما هي الطرق التي تتعاملين بها مع شعرك بعد الاستحمام، ولذلك عليك سيدتي معرفة روتين الحمام حتى تحافظي على شعرك، إليك أهم الخطوات التي ستغير شعرك للأبد.

1– عليك تمشيط شعرك قبل الاستحمام
قومي بتمشيط شعرك قبل الاستحمام، لأن ذلك سيساعد الصابون يتغلغل بالشعر أسرع، كما أن تمشيط الشعر وهو جاف غير مبلل أفضل بكثير من تمشيطه بعد الاستحمام حيث أن أغلب السيدات تعرض شعرها للمياه الساخنة مما يجعل بصيلة الشعر رقيقة للغاية وقابل للكسر بشكل كبير، لذلك ننصحك سيدتي بتمشيط الشعر قبل الاستحمام وليس بعده، هناك أمر آخر هام جداً وهو تمشيط الشعر من أسفل إلى أعلى حتى يتم تسليك الجزء العالق بالاسفل أولاً ثم الاتجاه لأعلى، أما إذا قمتي بعمل العكس سيؤدي ذلك إلى قطع الشعر.

 

2– شامبو الأطفال
ننصحك باستخدام شامبو الأطفال للشعر فهو يحتوي على أقل نسبة من المواد الكيميائية وتكاد تكون غير موجودة مقارنة بأنواع الشامبو الأخرى التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة بالشعر، كما يمكنك استخدام شامبو Dr. Organic حيث يحتوي على مواد طبيعية.

3– تدليك فروة الرأس أثناء الاستحمام
تغفل الكثير من السيدات عن أهمية تدليك فروة الرأس أثناء الاستحمام، لأن بصيلة الشعر تكون بحاجة شديدة لانعاش الدورة الدموية بها، فعندما تقومين بتدليك شعرك أثناء الاستحمام يساعد ذلك على تطويل شعرك أسرع ، ويصل الغذاء لشعرك من الجذور إلى الأطراف، ولذلك عليك سيديتي الالتزام بتدليك فروة الرأس بالكامل من الأمام والخلف وكعب الرأس والجوانب.

 

4- بعد الانتهاء من الشامبو عليك شطف شعرك جيداً لأن بقايا الشامبو بالشعر تسبب الإصابة بالقشرة التي تسد مسام الرأس مما يسبب تساقط الشعر.

5– البلسم
يعتبر البلسم مهم للشعر ، حيث يساعد على ترطيب الشعر وإمكانية تمشيطه بطريقة أسهل وأسرع، ثم قومي بتمشيط الشعر جيداً بعد البلسم من بعد الكعب إلى أعلى، ثم جففيه بعد ذلك باستخدام السشوار ولكن انتبهي من استخدام السشوار أو الفير في حالة إذا كان شعرك رطباً ، لذلك عليك تجفيفه جيداً بالمنشفة، وأثناء تجفيف شعرك بالمنشفة قومي بعصر كعب شعرك جيداً بالمنشفة، وهناك ملاحظة هامة يجب عليك الامتناع تماماً عن فرك الشعر لأن الشعر يكون رطب وقابل للتكسر فيؤدي ذلك إلى زيادة نسبة التكسر حتى تصبح ضعيفة تماماً وتتساقط، لذا عليك تنشيف شعرك من خلال عصره بالمنشفة وتنشيفه بخفة ورفق.

6- حرارة السشوار تؤذي الشعر
تلجأ الكثير من السيدات إلى تجفيف الشعر بعد الاستحمام باستخدام السشوار، ولكن الكثير منا يغفل عن ضرر حرارة السشوار العالية على الشعر، لذلك اجعلي حرارة السشوار متوسطة بين الدافيء والبارد، ولا تقربي السشوار من بصيلة الشعر أبداً لأن ذلك يؤدي إلى تلف بصيلة الشعر، لذلك عليك جعل السشعوار بعيد وقومي بتجفيفه حتى تصلي إلى أطرافه.

7- لا تضعي الفير أو السشوار على شعرك أبداً إذا كان شعرك مبللاً أو جافاً تماماً
ننصحك بعدم الإكثار من استخدام السشوار أو الفير، يكفي أن تستخدميه مرة بالأسبوع لأنه يسبب تكسير أطراف الشعر كما يسبب تساقط الشعر.

8- ماسك الزيوت الطبيعية للشعر
تعتبر الزيوت شيء مهم ومغذي للشعر، لذا ننصحك سيدتي باستخدام زيت جوز الهدن وزيت الخروع كل أسبوعين مرة، حيث يساعد زيت الخروع على تطويل وتكثيف الشعر، أما زيت جوز الهند فيغذي الشعر ويرطب فروة الشعر، عليك تجربة هذا الماسك وستحصلين على نتيجة رائعة بالتأكيد.

 

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله