8 فوائد لم تتوقعيها من قناع الذهب

8 فوائد لم تتوقعيها من قناع الذهب

مجلة شباب 20

ليس غريباً على عالم العناية بالبشرة استخدام الذهب لعمل الأقنعة الصحية التي تحسن من نوعية ومظهر وملمس البشرة، فقناع الذهب من أفضل وأكثر تقنيات العناية بالبشرة انتشاراً وفائدة.

وتعتبر فكرة استخدام الذهب لصناعة الأقنعة التجميليّة للبشرة موجودة منذ فترة طويلة حيث كان ماسك الذهب هو سر إشراقة وجمال ملكة مصر الفرعونية القديمة والتي كانت تضعه على بشرتها يومياً، ممّا مكّنها من الحفاظ على مظهرها الشاب لفترة طويلة، كما كان الذهب يُستخدم في الطب البديل كعلاج للعديد من الأمراض بتناوله عن طريق الفم.

وقد استطاع بعض علماء التجميل في اليابان تطوير قناع من رقائق الذهب الخالص بنسبة 99.9 من عيار 24، والذي يعمل على إعادة شباب البشرة إلى أن وصل استخدام هذا القناع إلى الدول الأوروبية وأمريكا ووصولاً إلى الدول العربية.

فوائد-قناع-الذهب2

وتُقبل معظم السيدات من حين لآخر على تطبيق قناع الذهب والاستفادة من خصائصه الرائعة، كما ينصح الخبراء كل عروس بالحرص على اللجوء لقناع الذهب قبل الزفاف وفي مرحلة مبكرة من العمر لمنع ظهور التجاعيد والحفاظ على نضارة دائمة للبشرة.

ومن الممكن استخدام قناع الذهب كل شهر أو ستة شهور أو سنة، لكونه يعمل على إزالة الجلد الميّت، والشوائب، والبقع، والبثور والحبوب ويُبقي البشرة لامعة نظيفة فاتحة وناعمة دون أن يترك أي آثار جانبية أو أضرار أو التهابات.

أما عن أهم فوائد قناع الذهب للبشرة، فسنتعرف عليها فيما يلي:

1- يعمل ماسك الذهب على تجديد خلايا البشرة المجهدة، كما يساعد على شد جلد الوجه والجسم، بالإضافة لقدرته على إطعاء البشرة بريقاً إضافياً ويحافظ على مرونتها ويؤخّر من تناقص الكولاجين فيها، ويحافظ على شباب البشرة لفترة زمنية أطول.

2- يفيد قناع الذهب في علاج مشاكل البهاق وتقرحات البشرة كما يقلّل من ظهور التجاعيد ويؤخر علامات الشيخوخة وتقدّم السن.

3- من أجمل فوائد قناع الذهب أنه يمنح البشرة ملمساً ناعماً ومظهراً لامعاً كما يمكن أن يُغني عن استخدام المكياج أو يقلل الحاجة إليه.

4- يمكن أن يكون قناع الذهب بديلاً رائعاً عن إبر البوتكس والفيلر لأنه يستطيع أم يملأ الفراغات الصغيرة والخطوط الدقيقة ويعطي الوجه امتلاءً ونضارة طبيعية.

5- يعمل قناع الذهب على تحفيز إنتاج الخلايا للطبقة العميقة السفلى من البشرة لإعادة إنتاج خلايا جديدة صحية وقوية وخالية من الشوائب.

6- يمنع قناع الذهب ظهور الجذور الحرة في البشرة والتي تتسبّب في ظهور علامات الشيخوخة وأمراض الجلد.

7- من فوائد قناع الذهب أيضاً أنه يعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي ويبطئ عملية إفراز مادة الميلانين التي تؤدي لظهور البقع والتصبغات.

8- يخفف قناع الذهب من تهيّج البشرة والتهاباتها المتكرّرة على الوجه والرقبة.

 

أما عن طريقة وخطوات الخبراء في تطبيق قناع الذهب على البشرة، شاهدي الفيديو التالي

 

مقالات ذات صله