8 معلومات مدهشة عن تاريخ طلاء الأظافر

8 معلومات مدهشة عن تاريخ طلاء الأظافر

مجلة شباب 20

لطلاء الأظافر أهمية كبيرة في حياة كل فتاة، فهي تعتمد عليه بشكل كبير في جمالها وأنوثتها وأناقة حضورها، لكن هل تساءلتِ يوماً عن تاريخ ابتكار وتصنيع طلاء الأظافر؟ هناك الكثير من المعلومات المدهشة التي من الممتع أن تعرفيها، كما أنها ستزيد من ارتباطك بطلاء الأظافر واهتمامك بك

1- الصين هي أول من عرفت طلاء الأظافر، فقد اختُرع هناك في وقت مبكر، أي حوالي سنة 3000 قبل الميلاد، وكان طلاء الأظافر وقتها يتكون من بياض البيض وشمع العسل والجيلاتين والأصباغ النباتية.

2- وكانت مصر القديمة أيضاً من أول المناطق التي عرفت طلاء الأظافر، وكان له دلالة معينة في التمييز بين طبقات المجتمع، حيث كانت النساء من الطبقة المتدنية تضع طلاء أظافر شفاف أو بألوان خفيفة، أما سيدات الطبقة الراقية فيضعن اللون الأحمر الصارخ.

3- أول لون تم إنتاجه من ألوان طلاء الأظافر كان اللون “الكريمي” وذلك من شركة “ريفلون” التي تعتبر أول شركة أنتجت طلاء الأظافر رسمياً في العصر الحديث، وتحديداً سنة 1932.

4- وصلت تكلفة زجاجة طلاء الأظافر من ماركة “كيوتكس” سنة 1934 إلى 35 قرشاً، وكان متوفراً فقط في ثلاث درجات من اللون الأحمر.

5- في عام 1978 تم اختراع الأظافر الصناعية التي يتم تركيبها على الأظافر أو ما يعرف بـ “الأكريليك” وكان السبب في اختراعها طبيب أسنان.

6- في العام 2012، بلغت مبيعات طلاء الأظافر 768،000،000 دولار بزيادة 32% عن عام 2011 وربما كان السبب في ذلك هو ارتفاع نسبة الهوس بفن طلاء الأظافر بين السيدات.

7- هناك 13 نوعاً من طلاء الأظافر وهي: (اللامع – دقيق اللمعان – البراق – فائق البريق – الثلجي – الماسي البراق – الكريمي – منشوري السطوع واللمعان – قزحي الألوان – المتلألئ – مطفأ اللمعان – معدني المظهر-  الشفاف).

8- تصل تكلفة أغلى زجاجة طلاء أظافر في العالم إلى 250.000 دولار، وهي زجاجة طلاء الماس الأسود الملكي حيث يحتوي الطلاء على حوالي 267 قيراطاً من الماس الأسود.

 

للمزيد – شاهدي طريقة تطبيق طلاء الأظافر بطريقة “الفرينش” الأنيقة

مقالات ذات صله