8 نصائح مذهلة للحصول على بشرة متوهجة

8 نصائح مذهلة للحصول على بشرة متوهجة

تحلم كل إمراة بالحصول على بشرة متوهجة وجميلة، وتسعي بكل الطرق للحصول على جمال وجاذبية، سواء كان بمستحضرات التجميل أو المواد الطبيعية ،ولكن شباب 20 هيقدملك الحل السحري للحصول على بشرة جميلة ومتوهجة وجميعها من داخل مطبخك، دعونا نبدأ بالتعريف أكثر على ترطيب البشرة ثم نستعرض المكونات التي تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة .

ترطيب البشرة :

وقبل أن نستعرض الماسكات الطبيعية التي عليكي استخدامها يجب أولاً ترطيب بشرتك من الداخل إلى الخارج،عن طريق شرب الماء قدر ما تستطيعين ودمجها مع خلطات العشبية ،التي تساعد في تطهير ومحاربة الجزيئات الحرة التي قد تظهر داخل الجسم دون أن تشعرين مثل الشاي الأخضر، كما أن شرب  كوب من الماء كل صباح على معدة فارغة يحارب ظهور التجاعيد ويحافظ على صحة الأمعاء.

كما أن واحدة من أهم الأمور  التي يجب مراعتها عند تنظيف وجهك بانتظام هى إزالة كل أثر للماكياج والأتربة التي تراكمت على بشرتك طوال اليوم ، ويمكنك عمل مزيل طبيعي بإستخدام  زيت جوز الهند ،فهو يمتاز بكونه غير دهني ويتم امتصاصه بسهولة عن طريق الجلد ،.و يحتوي على حمض اللوريك ، الذي يساعد على  ترطيب عميق وإصلاح تلف أنسجة الجلد .ويعد أيضاً زيت السمسم من أهم المرطبات الطبيعية  ،وزيت الأرغان والورد من أفضل ما يجعل بشرتك صافية وجميلة .

كيف تحصلي على بشرة متزهجة ؟

1-وللحصول على بشرة متوهجة ومشرقة فعليكي بإخذ القليل من العنب وفركه على وجهك، وقطع القليل منه كل واحدة إلى نصفين ونشرها على الوجه بشكل دائري، ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر .

2-عصير الخيار والجليسرين ومياة الورد :

يمكنك مزج عصير الخيار مع قليل من الجليسرين وماء الورد ،واستخدامه قبل الخروج في الشمس وبعد العودة من الخارج .

3-خشب الصندل والكركم والحليب :

يمكن مزج قليل من مسحوق خشب الصندل مع الكركم وقليل من الحليب ،ويوضع على الوجه لبضعة دقائق ويشطف بالماء الفاتر ليعطي البشرة نضارة وإشراق مميزين .

4- ماسك العسل والكريم :

خلط العسل مع الكريم هو وسيلة رائعة للحفاظ على البشرة ناعمة ومتوهجة خصوصاً في فصل الشتاء

5-الحليب الطازج مع الملح وعصير الليمون :

يمكنك عزيزتي عمل خليط من الحليب الطازج مع إضافة قليل من الملح وعصير الليمون، فهو يساعد بشكل كبير في تنظيف وتفتيح مسام الجلد  ،ومن الجدير بالذكر أن عصير الطماطم يساعد على إبقاء بشرة الوجه لينة ومتوهجة خاصة مع إضافة عصير الليمون لها .

6-مسحوق الكركم ودقيق القمح وزيت السمسم :

امزجي عزيزتي مسحوق الكركم مع دقيق القمح وزيت السمسم، وضعيهم على البشرة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه ولكن حينما تستخدمين عصير الملفوف مع قليل من العسل وتطبيقه على الوجه فهو يساعد على منع التجاعيد .

7- وأيضاً عصير الجزر مباشرة على الوجه هو وسيلة رائعة للحصول على توهج طبيعي للبشرة ،وكذلك عجينة العسل والقرفة توضع على البثور وتركها مساءاً قبل النوم وإزالتها في الصباح ،فهذا يساعد بشكل كبير في إزالتها ، وحينما تضعين عزيزتي زيت الفول السوداني  وعصير الليمون فهو يساعد أيضاً على  إزالة البثور والرؤوس السوداء .

8- وعصير الصبار عندما يوضع على الأماكن المتضررة ،فهو يساعد على الحد من علامات تلون الجلد ،ويساعد على ترطيب البشرة ،ويجب أن تقشيرى بشرتك مرة واحدة في الأسبوع، باستخدام الفرك بالمواد الطبيعية المصنوعة من  العسل والسكر والليمون و مسحوق الكاكاو، و رقائق الشوفان أو دقيق جوز الهند ،فهى تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل صحيح ، وتساعد على  امتصاص المكونات المغذية للمنتجات الطبيعية.

ونصيحتي لكي عزيزتي أن من أكثر ما يؤثر على صحة البشرة وتوهجها هو عدم النوم بشكل كافٍ ،فهى تتضرر بشكل كبير بسبب قلة النوم،و تصبح شاحبة و أكثر عرضة للإصابة بالتجاعيد، لذا يجب الاستفادة من 7 أو 8 ساعات من النوم يومياً، كما يفضل التعود على النوم في نفس الساعة .

و هناك علاقة وثيقة بين التوتر وظهور تجاعيد البشرة، فكلما تعرض الشخص للتوتر بشكل كبير كلما زادت في وجهه، لذا ينصح بتجنب التوتر أو التقليل منه من خلال القيام ببعض التمارين الرياضية المقاومة للتوتر كاليوجا والسباحة والاسترخاء في جلسات المساج .

فيديو مقترح للحصول على بشرة نقية واحمرار الخدود دون ماكياج :

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله