8 وصفات مذهلة للحصول على بشرة صافية كالأميرات

8 وصفات مذهلة للحصول على بشرة صافية كالأميرات

إن وجود بشرة واضحة وجميلة هو حلم كل إمراة ،ولكن مع المعاناه اليومية، والبيئة الملوثة وأشعة الشمس القاسية ، يصبح من الصعب جداً الحفاظ على بشرة واضحة خالية من العيوب والبثور،ومع التطور لدي منتجات العناية بالبشرة إلا أنه لا يزال الإهتمام بكل ما يزيد من نعومة وإشراقها، أمرمن السهل تحقيقه خاصة مع توفرها من المنزل .وإليكي سيدتي بعض من الماسكات الطبيعية لتحصلي على بشرة نقية ونضرة .
ماسك الدقيق مع أوراق النيم :
أمزجي سيدتي قليل من لبن الرايب مع بعض من الدقيق ومطحون أوراق النيم ،إلى أن يصبح ماسك لين وضعيه على البشرة لمدة من 10إلى 15 دقيقة حتى تجف ويغسل بالماء البارد ،وتظهر فوائده في المحافظة على بشرة ناعمة ورطبة و”النيم” يساعد في وجود بشرة متوهجة ،ويستخدم كمطهر قوي للبشرة ،ويعمل على تهدئة الدمامل والبثور، ويترك البشرة لفترة طويلة نقية ورطبة .
2 ماسك اللوز والعسل والزعفران :
انقعي5/4 كوب من اللوز في حليب لمدة يوم كامل، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى جانب خيوط الزعفران، مع ملعقتان من الحليب الدافئ، وملعقة من عصير الليمون، ثم يأخذ اللوز المنقوع في الحليب وطحنه إلى أن يصبح عجين ،ثم نضيف له الحليب والزعفران وعسل وليمون ،حتى تتكون عجينة ناعمة وتترك على الجلد لمدة من 15إلى 10 دقائق ويغسل بالماء البارد .
ويساعد هذا الماسك في تخفيف لون البشرة وتقليل ظهور البقع ،واللوز مع الليمون يزيل الجلد الميت مما يجعل البشرة واضحة ومتوهجة .
3- ماسك الموز مع الزبادي :
ويساعد هذا الماسك على إعطاء توهج للجلد، وزيادة ترطيب ونعومة البشرة، ويتكون من موزه مهروسة مع اللبن والزبادي، ثم إضافة العسل وعصير الليمون، ويمكن استخدامها على الوجة والرقبة .
ويلاحظ أن أغلب الماسكات المستخدمة لتنقية البشرة يدخل الزبادي كعنصر أساسي فيها، لإحتوائه على العديد من العناصر المغذية للبشرة .
فوائد الزبادي للبشرة :
يحتوى الزبادي على الزنك الذي له خصائص مضادة للإلتهابات، مما يقلل من نمو الأنسجة ،ويساعد في تنظيم الغدد التي تفرزها البشرة وتسبب حب الشباب، كما أننا نعلم جيدأً أن الزبادي ملئ بالكالسيوم مما يساعد في تجديد البشرة ومنع الجلد من الجفاف ،و يضمن وجود بشرة متوهجة .
ويأتي دور القهوة في الحفاظ على نعومة البشرة ،فتعتبر مشروباً غنياً بمضادات الأكسدة، التي تعمل على العناية بصحة الجلد بشكل عام،وتكافح الشيخوخة المبكرة بسبب الحرارة والضوء والتلوث.
فتعمل هذه المضادات أيضاً على جعل وجهك نضراً ويافعاً، لهذا من الضروري أن تحتوى مكونات ماسكات بشرتك عليها لتقليل توهج والتهابات البشرة .
ماسكات البيض لبشرة نضرة وناعمة :
يعتبر بياض البيض غنّي جدّاً بالعناصر الغذائيّة، فهو يحتوي على البروتين، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم، وغيرها من العناصر التي تجعله ذات قيمة غذائيّة يحتاج إليها الجسم .
بياض البيض مع الكركم وعصير البرتقال:
اخلطي هذه المكونات لتحصلي على خلطة طبيعية للوجه، فتزيل البقع الداكنة والرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب. وضعيها على بشرتك لمدة عشرة دقائق ،و هذه الخلطة تعمل على تفتيح البشرة وتبييض الجسم.
بياض البيض والافوكادو والزبادي: ان هذه الوصفة الطبيعية، تعمل بشكل أساسي على ترطيب ونضارة البشرة حتى تظهر بشكل مميّزة. فإمزجي سيدتي هذه المكوّنات واتركي الخليط على بشرتك لمدّة خمسة عشرة دقيقة.
بياض البيض والسكر: عليك أن تضعي هذا الخليط على بشرتك لمدّة عشرة دقائق قبل غسله لتحصلي على أفضل وأسرع مما يعكس مظهر مشرق وجذاب.
وللتخلص من شعر الوجه:
امزجي ملعقتان من النشا مع بياض بيضة واحدة،وادهني البشرة به واتركيه حتى يجف ثم اغسليها بالماء البارد. وكرري هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع.
ولتبييض البشرة: امزجي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الكركم وبياض بيضة واحدة،وبحركات دائرية ضعي الماسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر،وكرري هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.
وأخيراً سيدتي عليكي بإستخدام كريمات خاصة لنوع بشرتك ،وازيلى الخلايا الميتة بإستمرار، وتجنبي التعرض لإشعة الشمس ،واشربي الكثير من الماء فهو يعمل على زيادة حيوية البشرة ونضارتها .

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله