9 ميزات موجودة في “سامسونج إس 7” لن تجدها في “آيفون”

9 ميزات موجودة في “سامسونج إس 7” لن تجدها في “آيفون”

مجلة شباب 20

كشف العملاق الكوري “سامسونج” عن أحدث إصدارين من سلسلة “جالاكسي” للهواتف الذكية وهما “جالاكسي” “إس7″ و”إس7 إيدج” وذلك ضمن مؤتمر صحفي ضخم عقده خلال مشاركته في معرض الجوال العالمي 2016 في مدينة “برشلونة” الإسبانية

ومنذ الإعلان عن الهاتفين ومواصفاتهما تناقلت العديد من مواقع التكنولوجيا العالمية أهم الميزات المتواجدة في جهازي “سامسونج” والتي لا تتوفران في جهازي “أبل” “آيفون إس 6″ و”إس6بلس” ونذكر منها:

1 مقاومة الماء

فقد أعلنت “سامسونج” أن الهاتفين مقاومين للماء، وحصل الهاتفان على تصنيف “IP68” في مقاومة الماء والغبار، مما يعني أن الهاتفين يمكنهما البقاء تحت الماء على مسافة متر لمدة 30 دقيقة، من دون أي ضرر مباشر وهذا الامر غير متوفر في هواتف “آبل”.

2 سرعة شحن البطارية

يتم شحن هواتف “سامسونج” بالكامل في غضون ساعة ونصف، بينما تستغرق هواتف “آيفون” حوالي 3 ساعات للشحن الكامل والأهم من ذلك أنه يمكن شحن 60% من بطارية هاتفي “سامسونج” بالكامل في غضون 30 دقيقة فقط.

3 ميزة الشحن اللاسلكي

تؤكد “سامسونج” أن ميزة شحن البطارية السريع لاسلكيا في هاتفيها تتم أسرع من الشحن التقليدي السلكي بينما لا تزال هواتف “آيفون” تعتمد على الأسلاك الكهربائية في شحن هواتفها.

4 كاميرا “سامسونج” تتميز بالتركيز آلي “auto-focus” أسرع من كاميرا “آيفون”.

5 كاميرا “سامسونج” أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

6 يمكن توسعة الذاكرة الداخلية حتى 200 جيجابايت في هاتفي “سامسونج” ببطاقات “مايكرو إس دي”، وهذا الأمر غير متوافر في هواتف “آيفون”.

7 سعة بطارية أكبر

حيث يحتوي هاتف “سامسونج إس7” على بطارية بسعة 3000 ميللي أمبير، بينما يحتوي هاتف “إس7إيدج” على بطارية بسعة 3600 ميللي أمبير بينما هاتف “آيفون إس 6” يحتوي على بطارية بسعة 1715 ميللي أمبير، “إس 6بلس”2750 ميللي أمبير.

8 تطبيق “سامسونج باي” للمدفوعات يعمل على كروت الائتمان العادية

تقول الشركة إن تطبيق المدفوعات على هواتفها “Samsung Pay” يعمل على أي نوع من كروت الائتمان، حتى القديمة منها، بينما يعمل تطبيق “الآيفون” “Apple Pay” على الكروت الجديدة فقط، والتي تعمل بتقنيات “NFC”.

9 هاتف “سامسونج” يحتوي على خاصية الإضاءة الدائمة “always-on”

تعرض شاشة هاتفي “سامسونج” البيانات أساسية بصوة دائمة، أي أن المستخدم لا يحتاج لفتح الشاشة من الزر الرئيسي حتى يطلع على البيانات الأساسية، مثل التاريخ والوقت والتنبيهات.

مقالات ذات صله