9 نصائح لماكياج صحي

 

مساحيق التجميل تلعب دوراً بارزاً في المحافظة على الشكل الطبيعي لملامح وجهك وتحسينها في إطار مقبول وغير لافت للانتباه. من هنا تقدم خبيرات تجميل «لازوردي» الأخطاء الأساسية التي يمكن أن تشوه أو تعيب الإطلالة الشابة، في حال استخدام مستحضرات التجميل ومساحيقه بصورة غير صحيحة فماذا قلن؟ وبماذا نصحن؟
المحرر/ الكويت – خاص «20»، الصور/ المصدر

  الترطيب لبشرة الوجه باستخدام كريم قاعدي قبل كريم الأساس خطوة ضرورية لماكياج متقن ونظيف، ذلك لأنه حين تضعين بودرة الوجه أو كريم الأساس على بشرة جافة، سيكون ماكياجك باهتاً وغير مشرق كما أنه سيعطيك مظهراً متعباً ومرهقاً، حيث يسمح ذلك للبودرة بالتغلغل داخل مسام البشرة فيجعلها تبدو كبيرة بارزة وهو ما يشوه جمالك بالتأكيد.

  1.  تجنبي اختيار ألوان زاهية أو ساطعة لأحمر الخدود، فهي لن تفعل شيئاً سوى إبراز التجاعيد والخطوط الموجودة بالبشرة مما يجعلك تبدين أكبر سناً. الألوان الناعمة والطبيعية هي الأفضل لك، خاصة وأنها تمنحك أنوثة ونعومة ساحرة وتحدد وجهك بشكل رائع.
  2.  تأني في اختيار الدرجة المناسبة للون بشرتك من كريم الأساس، فكريم الأساس وسيلة لإخفاء عيوب الوجه وتوحيد لون البشرة، لا لتغيير لونها تماماً، لأنه في هذه الحالة يجعلك تبدين وكأنك مرتدية قناعاً صناعياً. لذ احرصي على اختيار درجة كريم أساس مماثلة تماماً للون بشرتك، وحتى تتجنبي الحصول على look غير طبيعي، استخدمي الإسفنجة المبللة لتوزيع الكريم بداية من خط الرقبة لأعلى إلى أن يندمج تماماً مع البشرة، واحرصي على التخلص من الزوائد.
  3.  وضع ظل جفون بنفس لون العين لن يعزز جمالها، بل بالعكس سيكون أمراً مثيراً للانتقاد. الأفضل هو اختيار ألوان تناقض أو تكمل لون عينيك، فمثلاً إذا كانت عينك زرقاء، اختاري الدرجات الداكنة كالأسود والبني فهما يمنحان عينيك عمقاً وسحراً خاصاً . أما إذا كنت من أصحاب العيون البنية فدرجات البنفسجي ستناسبك تماماً، وبالنسبة للعيون الخضراء فستعزز جمالها الدرجات الوردية والخوخية.
  4.  إذا كانت عيناك متعبتين فمن الأفضل تجنب درجات الآي شادو الخضراء، فهي ستبزر علامات التعب بشكل أكبر. اختاري بدلاً منها الدرجات الخوخية أو البيج الدافئة. فهذه الألوان ستعطيك look أكثر إشراقاً وحيوية.
  5. أيضاً احرصي على شراء عبوات ظل الجفون الثنائية والثلاثية والتي تحتوي على درجات فاتحة وداكنة من نفس عائلة اللون، وذلك ليكون باستطاعتك إعداد ماكياج عيون متدرج في السهرات. فتدريج الألوان على الجفن يضيف لمسة ساحرة إلى عينيك.
  6. عند تحديد شفتيك بقلم التحديد، تأكدي تماماً من أن اللون الذي في يديك هو نفس لون أحمر الشفاه أو الملمع الذي تستخدمينه بحيث لا يكون أغمق منه لأنه في هذه الحالة سيكون مظهر شفتيك سيئاً. وإذا كنت ترغبين في الحصول على شفاه ممتلئة وساحرة فمن الأفضل الاستغناء عن أقلام التحديد واستخدام ملمع شفاه بلون وردي غني أو خوخي.
  7.  على الرغم من أن الكونسيلر هو حلك الأمثل لإخفاء البثور والبقع والهالات السوداء، إلا أنه قد يكون سبباً في إظهارك أكبر سناً حين تستخدمينه بشكل مكثف. اختاري نوعاً بتركيبة خفيفة وضعي منه مقداراً ضئيلاً على المناطق المستهدفة ثم ادمجيه جيداً بإصبعك حتى يختفي أثره.
  8.  لتثبيت ماكياج العيون عليك باتباع الخطوات التالية: مدي مخفي الهالات على الجفنين العلوي والسفلي، ثم انثري لمسة من البودرة الشفافة، بعدها ضعي الظل على كامل الجفن ثم حددي خط الرموش بقلم التحديد من النوع الشمعي وأخيراً ضعي الماسكرا المقاومة للماء.
  9.  سرّ ماكياج العيون الدخانية يعتمد بشكل أساسي على النجاح في عملية مزج الظلال وتمويهها، فاحرصي على مزج الألوان الفاتحة والألوان الداكنة. وجرّبي الأساس الذهبي الناعم مع اللون الأرجواني العميق في الأعلى، والأساس بلون الذهبي المعتّق مع الأزرق، والأساس الخوخي مع اللون الأخضر.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

1 تعليقات

التعليقات مغلقه