أهم انواع الوسائد المستخدمة في ديكور المنزل

أهم انواع الوسائد المستخدمة في ديكور المنزل

قد يظن البعض ان الوسائد ليست من الأشياء المهمة التي يجب على المرء الأهتمام بها في ديكورات المنازل حيث انها اخر ما يفكر فيه اي شخص يبدأ في تصميم ديكور منزله.

 

ولكن الحقيقة التي تغفل عن هؤلاء الناس هي ان الوسائد هي احد أهم الديكورات التي تدخل في التكوين الأساسي للديكور حيث أنها هي التي تعطي الأسلوب المستخدم في المنزل (سواء كان كلاسيكي او مودرن او ريفي … إلخ) الأناقة و الجمال.

 

فهي تقوم بإبراز جمال تلك الأساليب من خلال نوعية القماش المستخدم مثل المخمل الذي يعتبر من اجود انواع الأقمشة المستخدمة في الوسائد والتي كانت تستخدم في القديم في قصور الملوك والأمراء والمنازل الفخمة المتميزة بالترف والروعة.

 

ايضاً من الأشياء التي تقوم الوسائد بإظهارها في ديكور المنزل هو التناسق الذي تحدثه في الألوان فهي تقوم بالربط بين الألوان وبعضها بسبب الرسومات الجميلة والنقشات الجميلة التي تحتوي على مختلف الألوان،

 

والتي قد تكون هي تجميعة جيدة للألوان المستخدمة في ديكورات المنزل كلها وبالتالي اصبحت الوسائد هي عبارة عن حلقة الوصل التي تجمع لون خاص بكل ديكور في المنزل لتصبح هي حلقة الوصل بين كل هذه الألوان.

 

وايضاً من الوظائف التي يمكن ان تستخدم فيها الوسائد لتبرز جمال ديكور المنزل هي طريقة توزيع تلك الوسائد في المنزل حيث يمكنك توزيعها كالآتي:

 

1- يمكنك وضع الوسائد بحيث تكون ملقاة على الأرض بشكل عشوائي حيث انها تحتوي على معظم ألوان الديكور المستخدمة في الدهانات والأثاث والأسقف فتعطي أجمل صورة فنية للمنزل.

 

2- بالتأكيد في غرفة النوم حيث لا توجد غرفة نوم لا توجد فيها وسائد ولكن أنتبه نحن نتحدث عن الوسائد الخاصة بالديكور والزينة أي انها ليست من اللازم تكون مريحة او تستخدم للراحة عليها ولكنها تستخدم كزينة اكثر.

 

3- ايضاً يمكن ان تستخدم تلك الوسائد للجلوس عليها حيث يمكنك انت تصنع من خلالها جلسات عربية انيقة حول مائدة الطعام حيث تستمتع بشعور جميل مع ضيوفك وأصدقائك وعائلتك.

 

الآن نعرض صور توضح أشكال وطرق توزيع الوسائد في المنزل لتحصل على افضل ديكور ممكن لمنزلك.

3أهم انواع الوسائد المستخدمة في ديكور المنزل
أهم انواع الوسائد المستخدمة في ديكور المنزل

 

43أهم انواع الوسائد المستخدمة في ديكور المنزل
أهم انواع الوسائد المستخدمة في ديكور المنزل

 

2أهم انواع الوسائد المستخدمة في ديكور المنزل
أهم انواع الوسائد المستخدمة في ديكور المنزل

 

543أهم انواع الوسائد المستخدمة في ديكور المنزل
أهم انواع الوسائد المستخدمة في ديكور المنزل

فيديو مقترح

نبذة عن الكاتب

محرر، ومدون وخبير سوشال ميديا متخصص بالديكورات

مقالات ذات صله