BMW تبحث عن التحدي

في الحقيقة فان أكثر ما يلفت نظرك في السيارات التي تتم عليها عمليات التلغيم هي تلك السيارات ذوات موديلات الصنع القديمة نسبيا،والملاحظة الأبرز في هذا المجال أنك ترى السيارات التي تتم عليها عمليات التلغيم وتكون من الموديلات القديمة أنها تكون الأجمل والأكثر روعة وعنفوانا من السيارات ذوات الموديلات الحديثة والتي تتم عليها عمليات التلغيم.

بل تجد السيارة القديمة “تتجاوب” مع التلغيمات والتعديلات التي يتم إضافتها عليها على نحو يزيدها جمالا وقوة مما يجعلها بالفعل سيارة مميزة .

البعض يعزو هذا الأمر إلى إن جمالية الموديلات القديمة بفعل التلغيم  يكون راجع إلى أن صاحب السيارة يمتلك هامش أكبر للتعديل عليها،دون أدنى خوف أو وجل .

والبعض يقول أن السيارات الحديثة في الغالب لا يحب أصحابها وضع التلغيمات عليها خوفا من فشل التلغيم،فيخسر بذلك سيارته الحديثة.

هذه المرة وقفتنا مع B.M.W 320i موديل الــ1989 من الاردن،حيث يبذل صاحبها جهدا كبيرا في وضعها بمصاف السيارات المتميزة بين الكم الهائل من السيارات المُلغّمة في الأردن والتي تشارك في سباقات تل الرمان والسباقات الدورية التي ينظمها الشباب بالتعاون مع فعاليات اجتماعية وحكومية.

هذه النمرة ذات اللون الأسود يقوم صاحبها بإضافة تعديلات عليها بين الحين والآخر كان من أبرزها هو طريقة فتح الأبواب على الطريقة الرياضية في سيارات اللامبرجيني،لكن مع “ابتكار” فتحها بطريقة الزاوية القائمة وليس بطريقة الــup door

 

وقد اُضيف إليها الرنجات من مقاس 15 انش من نوع BBS الشهير،بالإضافة إلى قيام صاحبها بإضافة طقم”تهبيط” لكي تتمكن السيارة من افتراش الأرض مما يعطيها ثباتا أكثر على الطرق.

وحاول صاحبها إضافة غرفة داخلية تتناغم مع المنظر الشرس للسيارة،مع المحافظة على الأناقة،من هنا كان اختياره لغرفة ولون جلد سكرّي يعطي السيارة شعورا بالوقار من الداخل،بالإضافة إلى شاشة DVD،كذلك نقل عدّادات السرعة والزيت والحرارة إلى عدّادات خارجية كما في سيارات السباق ،لتؤكد على الطابع الرياضي للإضافات والسيارة في آن معا.

ولم تفت صاحب السيارة مسالة الصوت،فقد أضاف إليها نظام صوتي كامل يتكون من مسجّل متطوّر مربوط بأربع سماعات وهوفر وامبلي فاير 900 ليشكّل قوة في الصوت تقترب إلى قوة البازوكا.

ولا ننسى أن نضيف أن صاحب السيارة قام بتزويدها بأغطية عادم شنايزر الأصلية لتعطي السيارة شعورا اكبر بالتمرد

shabab20-2006

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله