Google تتيح ميزة البحث عن الجهاز “المسروق أو المفقود”

Google تتيح ميزة البحث عن الجهاز “المسروق أو المفقود”

أعلنت شركة Google يوم أمس الجمعة، عن إتاحتها لميزة جديدة تمكن من فقدوا أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد، البحث عنها عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

حيث يمكن البحث عنه بالدخول على محرك بحث Google، ثم تكتب عبارة Find my phone ،وبمجرد إعطاء أمر البحث ستظهر خريطة توضح مكان الهاتف ، ثم بالنقر على الأمر Ring الذي يظهر في الجزء السفلي من الشاشة.
مما يجعل الهاتف أن يصدر رنيناً لمدة خمس دقائق، وبأقصى درجة لصوت الرنين، ما يساعد في إيجاد الهاتف سواء كان ضائعاً أو مسروقاً.

إلا أنه يجب التأكد من وجود أحدث نسخة من تطبيق Google app مثبتة على الهاتف، كي يتمكن المستخدم من الاستفادة من الخدمة.
كما أن الخدمة الجديدة تمتلك ميزات إضافية، تتيح للمستخدمين مسح بياناتهم من على هواتفهم عن بُعد، لمنع أي شخص من الاطلاع على المعلومات الشخصية الموجودة على الهاتف.

وأشارت  Googleإلى أنه قبل طرح هذه الميزة، تم رصد 30 مليون مستخدم لأجهزة أندرويد استخدموا تطبيقات مختلفة مثل  Android Device Manag للعثور على أجهزتهم،
وقاموا من خلاله بإعادة تعيين رمز التعريف الشخصي الخاص بهم أو ما يسمى بـ PIN عن بُعد، ما جعل الشركة تزيد من الخيارات المتاحة، التي تساعد المستخدمين في العثور على هواتفهم وحماية بياناتهم الشخصية.

وفي سياق متصل، يمكن لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام Android Wear أيضاً العثور على أجهزتهم المفقودة عبر الطريقة السابقة، مع كتابة عبارة find my watch في محرك بحث Google.

مقالات ذات صله