Helpling: ستة استخدامات بديلة لزيت الزيتون

Helpling: ستة استخدامات بديلة لزيت الزيتون

يعد زيت الزيتون جزءً لا يتجزأ في العديد من المأكولات العربية والعالمية، كما أن غصنه يعد رمزاً عالماً للسلام، إلا أنّ له استخدامات أخرى خارج المطبخ، أحصتها شركة Helpling وهي:-

تنظيف السطوح الخشبية
لصقل السطوح الخشبية، تنظيفها، والمحافظة عليها، قم بسكب كمية قليلة من زيت الزيتون على قطعة من القماش واضغطها على السطح المراد تنظيفه. وعند الانتهاء، لا تنس استخدام قطعة قماش جافة لمسح الزيت الفائض.

التخلص من الروائح
هل تريد القضاء على الروائح الكريهة المنبعثة من مغسلة المطبخ؟ بعد التنظيف، قم بسكب بضع قطرات من زيت الزيتون، ممزوجا مع بعض القطرات من زيت عطري من اختيارك، في مصرف المغسلة، مما سيضفي رائحة لطيفة.

إزالة الصمغ
إذا وقع الصمغ على سطوح مصنوعة من البلاستيك أو الجلد، فلا تقلق لأنك تستطيع التخلص منه بكل سهولة وذلك بدعكه بقطعة قماش منقوعة بزيت الزيتون. ولكن كن حذرا، فإن استخدام كمية كبيرة من زيت الزيتون قد يترك بقعا على السطح المراد تنظيفه.

إعادة النضارة واللمعان للنباتات
هل فقدت نباتاتك المنزلية لمعان أوراقها؟ الحل سهل! قم بسكب بضع قطرات من زيت الزيتون على منديل ومسح الأوراق بلطف، ورقة ورقة، حتى تعود لها نضارتها. وكذلك، عندما تقوم بسقي نباتاتك، أضف بضع قطرات من زيت الزيتون للماء، مما سيعطيها تغذية إضافية.

تلميع الأحذية الجلدية
هل تمتلك زوجا من الأحذية الجلدية المفضل لديك، والتي لا زلت مترددا في التخلص منها، ولكن، بسبب قدمها وحالتها، تخجل من ارتدائها في المكتب؟ ما عليك إلا نقع قطعة قطن بزيت الزيتون وضغطها بلطف على سطح الحذاء الجلدي ليبدو جديداً في الحال.

تنظيف الغبار من الرفوف
هل تعاني من مشكلة تنظيف الرفوف لان الغبار لا يلتصق بمنديل التنظيف؟ الحل سهل، أضف قليل من زيت الزيتون على قطعة القماش المستخدمة للتنظيف و سنحل مشكلتك!

ويذكر أن من كبار منتجي زيت الزيتون في الشرق الأوسط: تونس وسوريا والأردن ومصر ولبنان. وتحتل تونس المرتبة الثانية على مستوى العالم في إنتاج زيت الزيتون.

8b7021978fcea44f_org 8cd98a6b10240af6_org 877a4fbab7693e94_org b1d62352869417b4_org

مقالات ذات صله