أبرز الأماكن السياحية في مدينة أنقرة

أبرز الأماكن السياحية في مدينة أنقرة

تعتبر مدينة أنقرة عاصمة تركيا إحدى أهم المدن السياحية بها، فهي تعتبر وجه سياحة متكاملة، حيث تضم العديد من الأماكن السياحية التاريخية والتي تتمثل في المتاحف والأماكن الأثرية والأماكن الترفيهية مثل الحدائق والمنتزهات الخلابة، بالإضافة إلى مراكز التسوق، وسنتعرف على أبرز الأماكن السياحية في أنقرة.

متحف حضارات الأناضول
يعتبر متحف حضارات الأناضول من أهم المتاحف الموجودة في مدينة أنقرة، حيث يضم المتحف مجموعة من الآثار التي تعود لحضارات قديمة عاشت في منطقة الأناضول على مر العصور.

قلعة أنقرة
تعتبر قلعة أنقرة من أهم الأماكن الأثرية في أنقرة، وهي عبارة عن بناء ضخم متين يتميز بالعمارة الهندسية الدقيقة والحجارة الرصينة، وأكدت جميع الحضارات التي عاشت في مدينة أنقرة أنها كانت تسخدم كحصن قوي للمدينة.

حديقة الشباب
حديقة الشباب هي من أشهر الحدائق في أنقرة، حيث أنها تحتوي على الملاعب والملاهي بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات، يمكنكم الذهاب للاستمتاع بقضاء يوم كامل في الحديقة والقيام بالعديد من الأنشطة الرائعة.


حديقة أرض العجائب
تحتوي حديقة أرض العجائب على منحوتات لشخصيات كرتونية، وتضم الحديقة ملاعب تنس وكرة سلة وملاعب للغولف، كما توجد بها حلبة تزلج، وتقام بالحديقة العديد من العروض على المسارح الموجودة بها.


منتزه كوغولو
يتميز منتزه كوغولو بالمناظر الطبيعية الخلابة، ويوجد به أنواع الطيور الرائعة من أبرزها البجع، كما تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي، حيث يمكنكم الحصول على وجبة طعام شهية وسط المناظر الطبيعية الساحرة.

بحيرة كارا غول
يعني اسم كارا غول البحيرة السوداء، وهي تعتبر من أجمل أماكن التنزّه للعائلات، حيث يمكن القيام بأروع رحلات الشواء في الحديقة وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، كما تتميز بحيرة كارا غول بوجود الأشجار حولها والأماكن الطبيعية الخلابة التي توفر إطلالة خلابة على البحيرة السوداء.

حديقة 50 عام
تعتبر حديقة 50 عام من أكبر حدائق أنقرة وذلك نظراً لمساحتها التي تبلغ حوالي 123 ألف كيلو متر مربع، وهي تقع على قمة المدينة، وتوفر الحديقة للزوار إطلالة بانورامية رائعة على أحياء المدينة.


برج أتاكوله
يعتبر برج أتاكوله من أهم المعالم السياحية في أنقرة، وهو يتكون من مجموعة من مراكز التسوق، ويوفر البرج للزوار الاستمتاع برؤية مشهد مذهل لمدينة أنقرة بأكلمها من خلال الصعود لأعلى قمة في البرج، ومن ثم الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة من نوعها في المحلات الموجودة بالبرج.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في مدينة أنقرة

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله