أبوظبي تستقبل بطل التنس ويسلز في بطولة ويلسون للتنس

أبوظبي تستقبل بطل التنس ويسلز في بطولة ويلسون للتنس

مجلة شباب 20 – أبوظبي

تحتضن مدينة زايد الرياضية في الفترة الممتدة من 4-25 مارس بطولة أبوظبي ويلسون للتنس، بطولة التنس الأكبر في المنطقة من حيث عدد المشاركين، والتي من المتوقع أن تشهد مشاركةً كبيرة تتجاوز 300 لاعب تنس. بطولة-التنس-ابو-ظبي-2

تتضمن البطولة بدورتها الرابعة 20 فئة تشمل البطولة المفتوحة وبطولة الكأس لتضمن بذاك منافسة بمستويات متقاربة لـ 500 مشاركة متوقعة. وتعدّ بطولة أبوظبي ويلسون البطولة الوحيدة التي تسمح للاعبين المشاركة في فئاتٍ متعددة تميّز الرجال والنساء والفتيان والفتيات تبعاً للعمر والمهارة الرياضية. وتمتاز هذه البطولة بشعبيتها الكبيرة في المجتمع لأجوائها الشاملة والفرص الكبيرة التي تقدمها للجميع.

يواصل اللاعب بيتر ويسلز، حامل لقب في الفئة المفتوحة للرجال والمصنف سابقاً بالمرتبة 47 عالمياً (تبعاً لرابطة محترفي التنس) مشاركته في البطولة؛ حيث علّق على أهميتها في رياضة التنس المحلية قائلاً: “يجعلك وجود هذا العدد الكبير من اللاعبين وذويهم والمشجعين في مدينة زايد الرياضية الجميلة تشعر بالانتماء الحقيقي، إنه شيء فريد من نوعه في الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “أعتقد بأهمية وجود هذه البطولات لتنمية مهارات لاعبي التنس وتطوير مستوياتهم عن طريق المنافسة. كما تعدّ فرصة رائعة يتعرف من خلالها الجمهور على جمال رياضة التنس وأجوائها الممتعة”.

ومن جانبها، قالت ماجالي دو لاتر، نظيرة ويسلز عن فئة السيدات والحائزة على لقب البطولة لثلاث مرات عن الفئة المفتوحة للسيدات: “أشجع أصدقائي وحتى طلابي على المشاركة في البطولة بسبب وجود مزيج جيد من المنافسين الأقوياء والمتوسطين لكل مشارك. إنها طريقة رائعة للاستمتاع بهذه الرياضة مع الأصدقاء”.بطولة-التنس-ابو-ظبي-1

تُقام البطولة بدعمٍ من شركة ’ويلسون‘ للتجهيزات الرياضية، و’سبورت 360‘، ومجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية ’بي إس إس‘ لتعليم التنس. وقد شهدت البطولة ارتفاعاً سنوياً ملحوظاً في عدد المشاركين من 83 لاعب في العام 2013 إلى 339 في العام الماضي. كما يتوقع المنظمون في مدينة زايد الرياضية أن تكون المنافسة في أشدّها هذا العام.

 

الجدير بالذكر أن مدينة زايد الرياضية بُنيت  تحقيقاً لرؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كوجهةٍ تعكس شغف البلاد بالرياضة فضلاً عن توفير منصة لتنمية المواهب الرياضية الواعدة في البلاد. سلبت مدينة زايد الرياضية الأضواء عند افتتاحها نتيجةً لتصميمها المذهل؛ وما تزال المدينة، وبعد مرور ثلاثة عقود من التطوير والتحديث المستمر، محافظةً على موقعها كالوجهة الرياضية والترفيهية الأولى في الإمارات العربية المتحدة. يضم المجمع أكثر من 30 رياضة بما في ذلك كرة القدم، ورمي كرات الطلاء، والتنس، والبولينج، والتزلج على الجليد ومراكز اللياقة البدنية.

مقالات ذات صله