أسباب غريبة تؤدي لزيادة الوزن

أسباب غريبة تؤدي لزيادة الوزن

مجلة شباب 20

لا تأتي زيادة الوزن فقط من الإفراط بتناول الطعام وعدم ممارسة الأنشطة الرياضة، فهناك أسباب كثيرة ومتعددة للزيادة المستمرة في الوزن ولتراكم الدهون بشكل مزعج، منها ما يمكن اعتباره غريباً وغير متوقعاً، تابع الحالات التالية التي تسبب زيادة مباشرة وسريعة بالوزن وتجنبها قدر الإمكان:

1- العمل لوقت متأخر: إذا كنت ممن يعملون لساعات طويلة ولوقت متأخر من الليل، فإنك معرض لزيادة الوزن، لأن جسمك يقوم بحرق سعرات حرارية أقل، كما أن السهر يؤدي إلى عدم التوازن في النظام الغذائي.

2- الهواتف الذكية: يؤدي الاستخدام المفرط للهواتف الذكية إلى قلة الحركة والنشاط البدني للجسم، وزيادة الميل للجلوس والاستقرار، ولذلك عليك أن تكسر هذا الإدمان وتنتبه لضرورة الحركة باستمرار.

3- أجهزة التكييف: تساعد على الاحساس بالاستقرار وتزيد من خمول الجسم، كما تدفعك للبقاء لساعات طويلة جالساً أو مستلقياً ومستمتعاً بالهواء، وذلك يعني أن جسمك يقوم بحرق سعرات حرارية قليلة ويزيد من قابلية تكوّن الدهون.

4- التهابات الأذن: هناك صلة بين التهابات الأذن في الطفولة وبين السمنة في مرحلة لاحقة من العمر، فوجود تاريخ من التهاب الأذن الوسطى يمكن أن يسبب تلفاً في أعصاب الدماغ المسؤولة عن الشبع، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

5- أدوات الطعام البلاستيكية: تحتوي بعض حاويات الطعام البلاستيكية على مادة BPA التي قد تتداخل مع دهون الطعام فيحاكي تأثيرها تأثير هرمون الاستروجين ويؤثر ذلك على طريقة تنظيم الجسم للدهون.

مقالات ذات صله