أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها في الصين

أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها في الصين

مجلة شباب 20

قامت في الصين أحد أقدم وأعرق الحضارات الإنسانية، وتشتمل الحضارة الصينية على الكثير من الأماكن والمعالم التاريخية والسياحية الشهيرة التي تجذب لها السياح سنوياً،ومن أشهر الأماكن التي يمكنك زيارتها في الصين:

1-سور الصين العظيم:

سور الصين العظيم
سور الصين العظيم

سور الصين العظيم هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين “جمهورية الصين الشعبية”، من “تشنهوانغتاو” على خليج بحر “بوهاي” في الشرق إلى منطقة “غاوتاي” في مقاطعة “غانسو” في الغرب، تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة “بكين” إلى “هاندن”، يعتبر سور الصين من احد عجائب العالم القديم الذي شيد يدويا بدون الآلات بني في القرن الرابع قبل الميلاد ، يعتبر أطول بناء في التاريخ حيث يمتد لنحو “6400” كيلو متر فقد كان في القديم يعتبر درعا لحماية الحدود الشمالية من العدو و الغزاة أما في يومنا الحاضر أصبح يعتبر ابرز المواقع السياحية في الصين، يزوره سنويا أكثر من “130” مليون زائر من أنحاء العالم.

2-المدينة المحرمة:

المدينة المحرمة
المدينة المحرمة

القصر الإمبراطوري أو المدينة المحرّمة من المعالم التاريخية لمدينة بكين، يقع القصر في قلب المدينة، وعلى الشمال من ميدان “تيانانمن”، صنفته منظمة اليونيسكو ضمن التراث الثقافي العالمي. يعتبر من أهم الأماكن السياحية في الصين.
يقع القصر الإمبراطوري وسط مدينة بكين، وكان مقر إقامة الأباطرة من أسرتي “مينغ” ثم “تشينغ”، ويشتهر بـ”المدينة المحرمة”، استغرق تشييده “14” سنة “1406-1420 م”، ويعتبر أكبر مجموعة من القصور القديمة المحفوظة في الصين، و يوجد في القصر الإمبراطوري حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة، وأصبح اليوم متحفا شاملا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.

3-“ليشان بوذا” العملاق:

ليشان بوذا العملاق
ليشان بوذا العملاق

تمثال “ليشان بوذا العملاق” يقع عند نقطة التقاء ثلاثة أنهار في الجزء الجنوبي لمحافظة “سيشوان”، بالقرب من مدينة “ليشان” في الصين، بُني هذا التمثال أثناء فترة حكم سلالة “تانغ” مابين “618-907″ م،  يعد التمثال أكبر تمثال لـ”بوذا” منحوت في الصخر في العالم، أدرجت المنطقة الواقع فيها التمثال العملاق كموقع للتراث العالمي منذ عام “1990” بواسطة اليونيسكو. والتمثال لم يتضرر من الزلزال الذي ضرب الصين عام “2008”.

4-قصر “بوتالا”:

 

قصر بوتالا
قصر بوتالا

قصر “بوتالا” هي مجموعة مشهورة من القصور علي شكل قلعة تقع علي قمة جبل “هونغشان” بمدينة “لاسا” في التبت الصينية، يعود تاريخ القصر إلى أكثر من “1300” عام، فقد تأسس في القرن السابع. يرتفع قصر “بوتالا” أكثر من “3700” متر عن سطح البحر، إجمالي مساحته أكثر من “3700” متر مربع، طوله من الشرق إلى الغرب “360 مترا”، وعرضه من الجنوب إلى الشمال “270” مترا، ظل قصر “بوتالا” مقر “الدالاي لاما” حتى “14th الدالاي لاما” الذي فر إلى الهند، بعد الغزو الصيني في عام “1959”، و يعتبر من أعلى وأكثر مجموعة فخمة للبنايات في العالم، يجمع مابين القصور والقلاع والمعابد.

مقالات ذات صله