أصغر سباحة عربية تثير الجدل في بطولة العالم

أصغر سباحة عربية تثير الجدل في بطولة العالم

مجلة شباب 20

أثارت الطفلة البحرينية الزين طارق جمعة حالة من الجدل وسط الصحف الأوروبية، لمشاركتها في بطولة العالم للسباحة التي تقام حاليا في مدينة كازان في روسيا.

الجدل أثير حول عمر الطفلة ذات العشرة سنوات، لمشاركتها في بطولة كبيرة كهذه، فقد تصدرت صورة زين مجلة ماركا الإسبانية ونشرت الصحيفة تقريراً مطولا حول زين بعنوان ” Pezqueñines ¡No, gracias!”، (أسماك صغيرة.. لا شكراً)، كناية عن حملة ترويجية كانت للحفاظ على الأسماك في عام 1983، في إسبانيا.

أما الطفلة الزين طارق أجابت بكل هدوء على أسئلة الصحافيين قائلة: “أنا سعيدة، أشعر بسعادة كبيرة”، مضيفة عن موضوع سباحتها بجانب سباحين كبار: “إنه أمر جميل”.

من جهته رد رئيس الاتحاد الدولي للسباحة أوروغواي خوليو أنه: “لا يوجد أي قيود على المشاركة في مسابقات السباحة، على عكس ما يحدث في القفزات، ويجب علينا تشجيع المزيد من السباحين صغار السن، والمشاركة في كأس العالم هي فرصة لجميع الرياضيين، ويجب علينا تشجيع المزيد من هؤلاء السباحين صغار السن الذين مكنهم أيضا المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية”.

الجدير بالذكر أن الزين حققت المركز الأخير في تصفيات سباق 50 متراً فراشة، حيث سجلت (41.13) ثانية وبفارق 9 ثوانٍ عن متصدرة المجموعة، فبرغم من عدم فوزها إلا أن الفارق يعد قصيراً مقارنة بعمرها، الشيء الذي جعلها محط أنظار الجميع.

 

مقالات ذات صله