أعراض الحمل بالبنت

أعراض الحمل بالبنت

حينما تعلم المرأة إنها حامل ينتابها مخاوف عديدة ومنهم من يهتم بشكل كبير بمعرفة نوع الجنين خاصة في الشهور الاولى فهناك من يشتاق للبنات وأخر للبنين ولكننا سنهتم بشكل كبير اليوم بمعرفة الاعراض التي من خلالها تعلم الأم إنها حامل بالبنت ولكن قبل كل هذه الامور يجب أن تعلمي عزيزتي أن الحمل ليس بالأمر الهين فهناك بعض النصائح التي يجب إتباعها في حالة حدوث الحمل وخاصة إذا كان ببنت .

نصائح للعناية بالمرأة الحامل :

لابد أن تراعي دائماً ضرورة تناول حمض الفوليك خاصة في بداية الحمل حتى تقللى من فرصة الإصابة بالعيوب الخلقية وتنمو خلايا الجنين بشكل طبيعي ويمكن أن تتناوليه في شكل أقراص أو من خلال الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك مثل الفاصوليا الحمراء والحمضيات والسبانخ . وتناول الفيتامينات الهامة لصحة الحامل والتي تؤثر بشكل كبير في نوع الجنين بالتاكيد والتي تساعد على تطور الجنين ومنها الفيتامينات التي تحتوي على الحديد اللازم لتطور الجنين .

وانتبهيي عزيزتي إلى عدم الإكثار من تناول القهوة والمشروبات الغازية لغنها بالتأكيد تؤثر على صحة الام والجنين،تحتاج النساء الحوامل إلى جرعات إضافية من مضادات الأكسدة، بسبب خطر الشوارد في الجسم. لذا، يجب تناول الأطعمة الغنية بالألوان، مثل أنواع التوت والحمضيات والخضار الورقية الداكنة اللون.

 

أعراض الحمل بالبنت :

في بعض الأحيان تلجأ الأم إلى معرفة نوع الجنين من خلال الموجات الصوتية لدى الطبيب وفي بعض الأحيان تكون خاطئة خاصة في الشهور الاولى من الحمل ولكن هناك بعض الاعراض التي تظهر بشكل كبير على مظهر المرأة الحامل ومنها :

هناك بعض المعتقدات الخاطئة والشائعة بين عامة من الناس ونصائح غريبة توضح ان تلك المرأة حامل ببنت والتي من ضمنها شكل بطن الحامل

فهناك من يرى أن البطن المرتفعة دليل على الحمل ببنت ولكنها في الحقيقة تعد خرافة لأنه لا يمكن تحديد جنس المولود سواء كان ذكر اوأنثى خاصة في الحمل الاول وذلك لان عضلان المعدة تبدأ في التطور لتأخذ شكل معين بما يسمح للزيادة الكبيرة في الوزن للمراة الحامل كما الحمل أكثر من مرة يمكن أن يؤثر في مرونة عضلات البطن ويغير ارتفاعها من حمل إلى آخر ومنها نستطيع القول أنه لا يمكن تحديد جنس المولود من خلال شكل واستدارة البطن.

 

وهناك بعض الإعتقاد حول أن كلما إزدات المراة الحامل جمالاً كلما دل ذلك على الحمل بالبنت ولكنه فى الواقع هو حدوث نوع من الإضطرابات الهرمونية مما يؤثر على شكل المرأة الحامل لإنه يصاحبها تضخم في التديين وظهور النضارة على الوجة أو الكلف الذي قد يؤثر سلباً على جمال المرأة .

الغثيان الشديد يعتقد البعض أن المعاناة من الغثيان الشديد صباحاً يدل على الحمل ببنت، والحقيقة أن الغثيان مرتبط بارتفاع الهرمونات وانخفاض نسبة السكر في الدم، ولا علاقة له بجنس الجنين.

قد تصاب المرأة الحامل بشراهة شديدة في تناول الطعام مما يسبب الإعتقاد بالحمل بالبنت  خاصة الحلويات ولكنه يختلف من إمراة لاخري فقد تذهب إحدهم إلى تناول كعكة كبيرة بأكملها دفعة واحدة واخر طبق كبير من الحلويات وبينما هناك بعض النساء لا يتناولوا الحلويات مطلقاً في تلك المرحلة .

ويجب أن تعلمي عزيزتي جيداً أن من ضمن التغييرات التي تصيب المرأة الحامل في حال حملها بالبنت  هو تغير في حجم مؤخرتها حيث تصبح أكبر من الوضع الطبيعي. الرغبة في تناول كميات كبيرة من عصير البرتقال. تصاب المرأة الحامل ببنت بزيادة ملحوظة في وزنها عما كانت عليه قبل الحمل. يمكن معرفة أن المرأة حامل ببنت من خلال قياس نبضات قلب الجنين، فإذا كانت معدل النبضات أكثر من مائة وأربعين نبضة في الدقيقة، فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

فيديو مقترح عن أعراض الحمل بالبنت :

 

إقرأ أيضاً :

أعشاب لعلاج تأخر الحمل 

ما هى اعراض الحمل 

لهذة الاسباب امتنعي عن إبر تثبيت الحمل 

 

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله