أفضل أنواع البلسم للشعر المصبوغ

أفضل أنواع البلسم للشعر المصبوغ

يعتبر الشعر من أكثر اهتمامات السيدات، وتحتاج المرأة إلى تغيير مظهر الشعر من فترة لأخرى لذا تلجأ الكثير منهن إلى تغيير لون الشعر بالصبغة، وتتكون الصبغة من العديد من المواد الكيميائية التي تسبب ضعف الشعر وتؤذيه وتسبب جفاف وتلف الشعر، ولذلك يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية فائقة، وهناك العديد من مستحضرات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم المخصصين للعناية بالشعر المصبوغ، كما يمكن عمل بلسم الشعر بمكونات بسيطة متوفرة بمنزلك، وسنتعرف فيما يلي على أفضل أنوع البلسم للعناية بالشعر المصبوغ.


1- Advanced Haircare Color Vibrancy:
يعتبر هذا المنتج من أفضل أنواع البلسم للشعر المصبوغ، فهو يعمل على تغذية الشعر وترطيبه مما يجعله أكثر نعومة ولمعان، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على تثبيت اللون في الشعر لمدة ثمانية أسابيع، ينصح خبراء الجلدية باستعماله.

2- Pantene بلسم للشعر المصبوغ:
يحتوي بلسم بانتين للشعر على مواد مغذية للشعر، ومنها مادة البروفيتامين التي تعمل على إضافة طبقة حماية إلى الشعر تحمي الشعر من الصبغة.

3- بلسم دوف للشعر المصبوغ Dove
ينصح باستخدام بلسم دوف للشعر، حيث يحتوي على مصل الميكروموستر وهو ضروري لتغذية الشعر وتثبيت لون الصبغة، كما أنه يساعد على إصلاح تلف الشعر واستعادة حيويته من خلال مادة الفايبر أكتيف.

4- تريسمي كلر رفيتاليز Tresmme Color Revitalize
يعمل هذا المستحضر على تثبيت لون الشعر لمدة لا تقل ثمان أسابيع، كما أنه يحتوي على مجموعة من العناصر المغذية مثل الشاي الأخضر، الروزماري، وعباد الشمس، ويحتاج الشعر إلى تلك العناصر للحصول على الترطيب اللازم.

5- بلسم ويلا برو سيريز
يحتوي هذا المنتج على مركبات هامة لصحة شعرك والحفاظ على نعومته ولمعانه، لذا ينصح باستخدامه لعلاج تلف الشعر المصبوغ.

6- غارنييه فروكتيس كلر شيلد
يساعد هذا المنتج على حماية الشعر من الجفاف الناتج عن الصبغة، كما أنه يساعد على استعادة حيوية الشعر، حيث يحتوي على زيت الكاميليا ومواد مضادة للأكسدة تحمي الشعر من التساقط وتستعيد قوته ولمعانه.

7- بلسم جليس لإصلاح الشعر
يساعد هذا المنتج على إصلاح بصيلات الشعر التالف، كما أنه يعزز من كثافة الشعر ويمنح شعرك الترطيب اللازم ليجعل شعرك أكثر صحة ولمعاناً.

8- هيربل اسنسيز كلر من هابي
يعمل هذا البلسم على علاج الشعر التالف، كما أنه يحمي الشعر من الجفاف ويعطي الشعر مظهر جذاب من خلال ترطيبه جيداً.

 

كما يمكنك عمل البلسم في المنزل بمكونات بسيطة ومتوفرة في منزلك، وذلك من خلال المكونات التالية، احضري 6 ملاعق كبيرة من الزبادي، وحبة بيضة واحدة، ثم ضعي المكونات في وعاء مناسب وأخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج تماماً، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك ودلكي الفروة بلطف لمدة أربع دقائق، ومن ثم قومي بتغطية الشعر بفوطة دافئة واتركيه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة، ومن ثم اشطفي الشعر بعدها بالماء الفاتر.

ننصحك بتجربة هذا المستحضر الطبيعي، فهو يعمل تغذية الشعر وترطيبه، كما أنه يخفف من أثر المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة والتي تضر الشعر.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله