أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي

أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي

معظم النساء يتعلمون طريقة معينة لغسل شعرهم عندما كانوا أطفالًا ولا يقومون أبدًا بتغيير هذا الروتين حتى بعد أن يكبروا، على الرغم من عدم وجود أي خطأ بطبيعته في التمسك بروتين معين لغسيل الشعر ، ولكن تبدأ المشكلة عندما تبدأ في تلف شعرك. قد تظن أن لديك نهايات مقسمة أو تعاني من تساقط الشعر بسبب وجود شيء خاطئ في المنتجات التي تستخدمها وتغييرها – فقط لرؤية المشاكل مستمرة. ما عليك القيام به هو إجراء بعض التغييرات في غسل شعرك بطريقة تشعري بها تحسن في شعرك خلال بضعة أسابيع. لذلك ، هنا أفضل نصائح الاستحمام التي يمكنك اتباعها للحفاظ على شعرك صحي وسعيد.

أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي :

1-نصائح لإستخدام الشامبو :

عادةً ما تكون المسام في فروة رأسك مسدودة بالزيت والأوساخ. أفضل طريقة لتطهيرها هي تبخير شعرك. للقيام بذلك ، قم بنقع منشفة في الماء الساخن وفرك الماء الزائد. لف هذه الفوطة حول رأسك واتركها لمدة 20 دقيقة قبل القفز إلى الحمام.قم بتدليك شعرك بالبخار قبل الشامبو: بعد تبخير شعرك ، قم بتدليك فروة رأسك بلطف باستخدام أصابعك لبضع دقائق. هذا يمكن أن يساعد في تخفيف الأوساخ والتراكم ، وكذلك إزالة خيوط الشعر الضعيفة من فروة رأسك.

أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي
أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي

2-استخدام الماء البارد أو الفاتر:

أنت تعرف كيف يقولون أن استخدام أدوات تصفيف الشعر الخاص بك في كثير من الأحيان يمكن أن تلحق الضرر به حسنا ، ينطبق الشيء نفسه على الماء الساخن. يمكن للحرارة من الماء الساخن إزالة الزيوت الطبيعية وترك بشرة الشعر مفتوحة ، وبالتالي السماح لجميع الرطوبة للهروب من ذلك. من ناحية أخرى ، يمكن لغسله بماء بارد أو فاتر أن يساعد على إغلاق البشرة وتثبيت الرطوبة ، مما يمنحك أكثر نعومة. ويمكن أن يساعد أيضا في تقليل الشعر المجعد.

3-ضع الشامبو على فروة الرأس فقط:

الغرض من الشامبو هو تنظيف وإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وتراكم المنتج من فروة رأسك. قم بفرك الشامبو داخل جذور شعرك من أجل تجريده من زيوته الطبيعية ثم خذ كمية ربع الحجم من الشامبو وتدليكها في الجذور وفروة الرأس حتى يتشرب.

أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي
أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي

4-قم بالتدليك بلطف أثناء غسل الشعر بالشامبو:

عندما ترغبين بالشامبو ، قم بتدليك فروة رأسك بلطف بأصابعك ، متحركاً بحركة دائرية. لن تقوم فقط بتنظيف الأوساخ من فروة رأسك بسهولة فحسب ، بل سيساعد التدليك أيضًا على تحسين الدورة الدموية على بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر.

5-لا تغسل شعرك يوميًا:

تحتوي معظم أنواع الشامبو على مواد كيميائية يمكن أن تجعل شعرك جافًا جدًا وهشًا إذا تم استخدامه يوميًا. لذلك ، من الأفضل أن تغسل شعرك أكثر من مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحفاظ على صحته ومستوى رطوبة مثالي.

6-لا تطيل وقت غسل الشعر بالشامبو:

يكون شعرك في حالة هشة للغاية عندما يكون رطباً. لذلك ، من الناحية المثالية ، يجب عليك استخدام الشامبو وتصفيف شعرك خلال 15 دقيقة من ترطيبه للحفاظ على الضرر والكسر عند الحد الأدنى.

أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي
أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي

7قم بتصفيف شعرك بالزيت قبل الاستحمام:

الطريقة الجيدة لتكييف شعرك وترطيبه هي الطريقة الطبيعية لتدليكها بزيت الشعر. قم بتدليك بعض جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون على شعرك وفروة رأسك قبل ساعة من غسله. سوف يخترق هذا الزيت جذع شعرك ويغذيه من الداخل ليعطيك شعراً أكثر نعومة ولمعاناً وخالياً من الشعر.

8- لا تدلك شعرك بقوة أثناء تجفيفه:

تقوم غالبية النساء إما بفرك شعيراتهن بقوة بمنشفة أو لفها في قبعة منشفة لتجفيفها. كل من هذه الطرق لتجفيف الشعر هي كارثية لأنها تسبب الغزل ، والتجعد ، والكسر. الطريقة الصحيحة هي استخدام قميص قطني أو منشفة من الألياف الدقيقة لتجفيف شعرك بلطف لإزالة الماء الزائد والسماح للهواء الجاف أن يمر بالشعر .

أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي
أفضل نصائح الإستحمام للحفاظ على شعر صحي

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله