أماكن ننصحك بزيارتها في مدينة برلين بألمانيا

أماكن ننصحك بزيارتها في مدينة برلين بألمانيا

قصر شارلوتنبورغ
من أبرز المعالم السياحية في برلين عاصمة ألمانيا، وهو قصر ملكي يعتبر الأكبر بين قصور ألمانيا، وتم بنائه في أواخر القرن السابع عشر، ويشتهر التمثال بوجود تمثال متحرك على قبته، حيث يتحرك التمثال تبعاً لحالة الطقس.
يطل القصر على حديقة خضراء وبحيرة حيث تعطي منظر طبيعي وخلاب أمام القصر، ويمكنكم أخذ جولة بداخل القصر للتعرف على مقتنياته من التماثيل والممرات. ويمكن زيارة القصر في أي يوم من أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً. تبلغ أسعار تذاكر الدخول 12 يورو، والأشخاص أقل من 18 سنة 9 يورو.
يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمتحف من هنا

 

بوابة براندنبورغ
هذه البوابة الشهيرة التي تظهر على مختلف عملات اليورو الألماني من فئة 10 سينت و20 سينت، تم بنائها في القرن الثامن عشر عام 1788 واكتمل البناء نهائياً في عام 1791، وهي عبارة عن شارع كبير مناسب للتنزه ومشاهدة هذا الصرح الكبير والمشي في وسط مدينة برلين مع وجود المساحات الخضراء الخلابة من حوله.

متحف الآلات الموسيقية
من أهم المتاحف الموجودة بمدينة برلين، حيث يضم المتحف مجموعة كبيرة من الآلات الموسيقية القديمة منها أول آلة موسيقية تم اختراعها على يد الاله الفرعوني اوزيريس والكثير من الآلات التي تعود إلى القرن السادس عشر وحتى يومنا هذا، ويعتبر المتحف مصدر جذب مهم للمهتمين بهذا المجال من السياح والموسيقيين الكبار، وأثناء جولتكم بالمتحف يمكنكم الاطلاع على عدد هائل من الآلات الموسيقية والتي يصل عددها إلى 3500 آلة موسيقية.

 

برج التليفزيون ( برج برلين)
يقع برج برلين في إحدى الأحياء بالعاصمة برلين، ويحتل المرتبة الرابعة بين أطول أبراج قارة أوروبا، حيث يبلغ طول البرج 368 متر ويتكون من 147 طابق، وهو بذلك أطول مبنى في ألمانيا.
ننصحكم بالصعود إلى قمة البرج والاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على مدينة برلين ورؤية المدينة بالكامل كما لو كنتم بالفضاء في مشهد رائع يخطف الأنفاس.

حديقة حيوان برلين
تم افتتاحها في عام 1844 في حي شارلوتنبورغ ، وهي أول حديقة حيوان يتم تأسيسها في ألمانيا، حيث أمر الملك فريدريك وليام الثالث ببنائها نظراً لشغفه الكبير بالحيوانات الغريبة والنادرة، وهي تضم مجموعة هائلة من فصائل الحيوانات وأكثرها من الحيوانات النادرة، كما يوج بها أكواريوم يوجد به عالم البحار العجيب. تفتح حديقة حيوان برلين أبوابها للزوار يومياً من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 18:30 مساءً.

شاهد: فيديو مقترح من يوتيوب عن جولة سائح في مدينة برلين

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله