بالصور سر ارتداء القناع لدى بعض لاعبي كرة القدم

بالصور سر ارتداء القناع لدى بعض لاعبي كرة القدم

ظهر العديد من لاعبي كرة القدم، وهم يرتدون أقنعة مختلفة الأشكال في العديد من المباريات، والكثير لا يعرف سببها، أو يظن أنه من أجل خطف الأنظار أو لفت الانتباه.

ولكن في الحقيقة هو عكس ذلك، فالقناع هو أداة طبية يضعه اللاعبون على وجوههم بسبب إصابة ما في الوجه أو في الأنف، ويلزمهم الأطباء به لحمايتهم أثناء المباريات، لما يحدث بها من احتكاكات خشنة، ومن أشهر اللاعبين الذين وضعوا هذه الأقنعة:-

-حارس مرمى تشيلسي بيتر تشك
تعرض إلى كسر في الجمجمة إثر تدخل عنيف من أحد المهاجمين في بطولة كأس إنجلترا عام 2006،  مما اضطره الأمر أن يرتدي خوذة الرأس، ولكن أصيب مرة أخرى في الدوري الإنجليزي عام 2011  بكسر في الأنف مما جعله يرتدي خوذة الرأس وقناع الوجه معاً.

بيتر تشك
بيتر تشك

-مهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي
أصيب بكسر في الأنف والفك إضافة لارتجاج في المخ، في المباراة التي خسرها بايرن بركلات الترجيح أمام بروسيا دورتموند، قبل نهائي كأس ألمانيا.

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

-لاعب وسط تشيلسي  سيسك فابريغاس
أصيب خلال مباراة فريقه مع فريق ستوك سيتي في الوجه، مما جعل الجهاز الطبي لتشيلسي يجبره على ارتداءه.

سيسك فابريغاس
سيسك فابريغاس

-مدافع تشيلسي جون تيري

أصيب بكسر في الأنف والوجه, بسبب ركلة لاعب أرسنال أبوديابي إلى وجه جون تيري، في موسم 2007 في مباراة التي جمعت تشيلسي و أرسنال.

جون تيري
جون تيري

-مدافع برشلونة السابق كارلوس بويول
أصيب في مباراة فريقه برشلونة و فريق وأوساسونا في الدوري الإسباني نهاية عام 2012، حيث تعرض لإصابة كسر في عظام الوجه عندما اصطدم بلاعب أوساسونا البلجيكي لاما، لكنه وواصل اللعب حتى انتهاء المباراة ثم نقل إلى المستشفى.

كارلوس بويول
كارلوس بويول

شاهد فيديو إصابة بيتر تشك

 

شاهد فيديو إصابة  جون تيري

 

شاهد فيديو إصابة ليفاندوفسكي

مقالات ذات صله