بالصور: 2015 سجلت نجاح 6 عارضات أزياء رغم الإعاقة

بالصور: 2015 سجلت نجاح 6 عارضات أزياء رغم الإعاقة

مجلة شباب 20

مع دخول العام الجديد، من الممتع أن نطّلع على ما يُشعرنا بالفخر والنجاح ويقدم لنا دفعاً معنوياً يساعد على بدء العام بهمّة وتفاؤل، وأكثر ما يبعث المشاعر الإيجابية في أيام كهذه، ما شهده عام 2015 من نجاحات، وتحديداً في عالم الموضة والأزياء.

فقد ظهرت على ساحة الموضة عارضات أزياء من نوع خاص، عارضات أزياء تمكنّ من تحدي الإعاقات والظروف الجسدية أو الذهنية الصعبة، والتألق بثقة وجاذبية غير مسبوقة على منصات عروض الأزياء وعلى صفحات مجلات الموضة.

وأثبتت 6 عارضات أن الإعاقة لم تعد تعرقل طريق أحلامهن، وأن الجاذبية والجمال لا يشوّهه أي خلل جسدي، وأنه ليس بالضرورة أن تكون عارضة الأزياء بمقاييس حادة ومواصفات تعجيزية وبصورة مكررة لا تميّز فيها ولا اختلاف.

وكانت أكثر عارضات الأزياء شهرة خلال عام 2015، هي “مادلين ستيوارت” التي تعاني من متلازمة داون، والتي تصدرت عروض أسبوع نيويورك، وسبقتها بالظهور عارضة الأزياء “Jamie Brewer” المصابة أيضاً بمتلازمة داون، وتأتي عارضة الأزياء BRUNETTE MOFFY على قائمة عارضات الأكثر نجاحاً رغم أنها تعاني من الحول في العينين، لكنها تتمتع بجمال ملفت.

أما أكثر الحالات التي تستحق التصفيق والإعجاب، عارضة الأزياء “إيمي مولانس” التي تعاني من بتر بقدميها بشكل كامل منذ أن كانت طفلة، لكنها أصرت أن تكون أبرز عارضات الأزياء لعام 2015، بينما تألقت أيضاً عارضة الأزياء “ريبيكا مارين” صاحبة الذراع الصناعية التي تم رفضها أكثر من مرة ولكنها نجحت بعرض الأزياء خلال أسبوع نيويورك.

لكن تبقى عارضة الأزياء الأكثر شهرة في هذا النطاق، السمراء الجميلة Winnie Harlow التي تتمتع ببشرة مزدوجة اللون، تجمع بين الأسمر الداكن والأبيض شديد البياض، بسبب إصابتها بمرض البهاق.

نجاح-عارضات-أزياء-رغم-الإعاقة111
مادين ستيوارت
Jamie Brewer
Jamie Brewer
BRUNETTE MOFFY
BRUNETTE MOFFY
إيمي مولانس
إيمي مولانس
ريبيكا مارين
ريبيكا مارين
Winnie Harlow
Winnie Harlow

 

مقالات ذات صله