بالفيديو أغرب 10 اختراعات هددت العالم

بالفيديو أغرب 10 اختراعات هددت العالم

مجلة شباب 20

تتنوع الاختراعات والابتكارات، في شتى أنواع العلوم الكونية، وفي ظل هذا التنوع، يتفاوت أيضاً مدى الاستفادة منها، لتنقسم بين ما هو مفيد للإنسان وما هو ضار.

وفيما يلي أغرب عشرة اختراعات اخترعها الإنسان على وجه الأرض كان وجودها سيهدد الحياة الكونية:

10- تدمير القمر Project A119

توصلت الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن أفضل طريقة للهيمنة على الفضاء هو قصف القمر بالأسلحة النووية وتدمير الجانب المظلم منه، ولكن تم إلغاء المشروع خوفاً من تدمير القمر بالكامل.

9- مشروع التحكم بالأعاصير Project Cirrus

أراد عدد من العلماء الأمريكيين أن يتحكموا بمسير الأعاصير، فقامت طائرات برش الجليد الجاف على الإعصار مما غير مساره فعلاً لكنه توجه إلى مدينة جورجيا، وقتل شخصين وشرد 1400 أمريكي.

8- سلاح الفطريات الفتاكة Magnaporthe grisea

لجأت الولايات المتحدة الأمريكية في حربها ضد أعداها لاستخدام شتى الوسائل حتى وإن كانت غير قانونية، فقد استخدمت الفطر الفتاك Magnaporthe grisea للقضاء على محاصيل القمح والأرز والتي تعد المورد الغذائي الأول للإنسان، ولكنها تراجعت عنها فيما بعد.

 

7- سلاح الطاعون المميت Weaponized Plague

كان الطاعون من أكثر الأمراض فتكا بالبشر خاصة في القرن الرابع عشر حيث قتل هذا الوباء نصف سكان أوروبا حينها، وفي العصر الحديث عاد الاتحاد السوفيتي لاستخدامه، حيث كشف بعض الوثائق في عام 1992، عن وجود برامج تطوير لدى الروس تخص تطوير أسلحة بيولوجية بما فيها داء الطاعون والجمرة الخبيثة، لكن تفكك الاتحاد السوفيتي أدى لتوقف هذه المشاريع الخبيثة.

 

6- الضربة الكهرومغناطيسية Starfish

تنتج القنبلة النووية العديد من الإشعاعات ويعد أخطرها الأشعة الكهرومغناطيسية، والتي يصل مداها لأضعاف مضاعفة عن نطاق القنبلة الفعلي، حيث تقوم هذه الأشعة بتعطيل جميع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية التي تطولها.

 

5- مشروع سيل Project Seal

قامت نيوزيلندا خلال الحرب العالمية الثانية، وبالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية، بإنشاء برنامج سري لسلاح استراتيجي خطير أطلقوا عليه اسم سيل (Project Seal)، وكان الهدف من هذا البرنامج هو إنشاء تسونامي اصطناعي على شواطئ أعدائهم عن طريق تفجير قنبلة تحت الماء.

وبعد عام واحد من التجارب، انسحبت الولايات المتحدة من هذا المشروع وتركت نيوزيلندا لتنسحب هي الأخرى بعد خمس سنوات من البحث.

 

4- الأسلحة التكتونية Tectonic Weapons

عمل السوفييت على تطوير سلاح نووي من شأنه أن يتلاعب بالطبيعة، حيث يعمل السلاح على إحداث زعزعة في الصفائح التكتونية التي تتكون منها القشرة الأرضية، الأمر الذي قد يؤدي إلى إحداث زلزال اصطناعي على سطح الأرض.

 

3- الجندي النصف قرد Superhuman Army

بعد أن أستلم جوزيف ستالين حكم الاتحاد السوفيتي عمد إلى تطوير جيشه بمختلف الطرق، فقد كانت لديه فكرة شبه جنونية تهدف إلى أيجاد كان جديد نصفه إنسان ونصفه قرد للاستفادة من قوة القرد بالإضافة لعقل الإنسان، وجرت العملية بالاستعانة بالطبيب البيطري إيليا إيفانوفيتش ايفانوف (Ilya Ivanovich Ivanov) الذي حاول إخصاب أنثى شمبانزي بنطفة بشرية، لكنها باءت بالفشل.

 

2- بكتيريا تتغذى على النفط pseudomonas

اكتشف عدد من العلماء في شركة جنرال إلكتريك General Electric بقيادة أناندا شاكرابارتي Ananda Chakrabarty، نوعاً جديداً من البكتيريا التي تتغذى على النفط وأطلقوا عليها اسم pseudomonas، في حينها كانت مياه البحار تتغطى ببقع من النقط المتسرب من الناقلات، فتوصلوا لاستخدام هذه البكتريا للقضاء على البقع، وفعلا تمكنوا من القضاء على بقع الزيت، لكن المخاوف تبقى من استخدام هذا السلاح في القضاء على مخزون النفط العالمي.

 

1- السلاح الشمسي The Sun Gun

اقترح العالم الألماني هيرمان أوبرث Hermann Oberth، استغلال اشعة الشمس لإنشاء محطة فضاء تحتوي على عدسة مقعرة الشكل ويتم التحكم بها وتوجيهها على أي دولة، لحرقها بالكامل، لكن خسارة الحرب لدى الألمان حالت دون العمل على هذا المشروع الذي كان سيهدد البشرية جمعاء.

 

شاهد الفيديو

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله