بالفيديو :بماذا فاجئت قناة دبي كاظم الساهر

بالفيديو :بماذا فاجئت قناة دبي كاظم الساهر

هو فنان عرف عنه حبه وعشقه للقصائد للتغني بها ، ولم يهوى الاغاني الشبابية السهلة وعلى الرغم من ذلك لقب بملك العود إنه الفنان والذي أسر قلوب النساء “كاظم الساهر “. واستطاع غناء وكتابة وتلحين وهو بعمر 12 عام عندما كان مع أخيه حسن في سيارة يستمعان للفنان محمد عبد الوهاب ويردد معه، ومن هنا كانت بداية انطلاقة لعالم الفن  . لهذا السبب اتجه لدراسة الموسيقى لمدة 6 سنوات في معهد الدراسات الموسيقية ببغداد واشتهر يبن زملائه بلقب “ملك العود” بسبب موهبته الاستثنائية في العزف عليه، وفي أول سنة له في المعهد قام بتأليف أول أغنية له وهي “أين أنت”.

بدايات كاظم الساهر الفنية :

لجأ كاظم للتعاون مع الشاعر نزار قباني  في التعاون في العديد من القصائد مثل زيديني عشقًا، وفي مدرسة الحب ليسطع نجمه ويصبح أحد أفضل المطربين العرب ويحظى على إعجاب الكثيرين. استمر كاظم في طرح ألبومات مثل “أفراح” في 1993، وألبوم “بانت ألاعيبك” قبل أن ينتقل إلى القاهرة في 1994 ويصدر ألبوم “سلامتك من الآه” وفيه تعاون لأول مرة مع الشاعر الكبير نزار قباني بقصيدة “اختاري” التي لاقت نجاحًا كبيرًا. وفي 1995 أصدر ألبوم “بعد الحب” الذي نجحت معظم أغانيه تقريبًا مما ساهم في تعاقده مع روتانا في 1996 ويطرح ألبوم “اغسلي البرد” ويستمر معها لما يزيد عن 14 ألبومًا منها: “مدرسة الحب”، و”أنا وليلي”، و”الحب المستحيل”، و”حافية القدمين”.

وقد نشر مؤخراً صورة على حسابة الشخصي انستجرام عن حفل موازين.

 

 

حياة كاظم الساهر الشخصية :

تزوج كاظم مرة واحدة من ابنة عمه وانتهى الزواج بالطلاق بعد أن رزق بولدين – وسام وعمر – في 1981 و1987، وكان عمره عند الزواج 19 عامًا فقط، ويقول كاظم عن هذه الزيجة: “ربما الزواج المبكر سبب فشل زيجتي الوحيدة، تزوجت وعمري 19 عامًا، وكانت هي بنفس السن تقريبًا، لم نكن ناضجان”. لكاظم كذلك حفيدتان من ابنه وسام.

أصبحت حياته العاطفية تشكل مادة دسمة للجمهور الذي يترقب دائماً من هي المرأة التي تشغل قلب الفنان الذي غنى الحب والعشق واللوعة. ورغم الغموض الذي يحيط بالساهر وحياته الخاصة، إلا أنّ بعض الأخبار نجحت في ربطه بكثير من النساء.

أثيرت منذ سنتين  ضجة وعلامات استفهام كثيرة حول صورة جمعت الساهر بفتاة اعتبرها الكثيرون انها حبيبة جديدة تضاف الى قائمة حبيباته، لا سيّما ان الصورة التقطت في منزل الساهر بلبنان. فيما البعض تكهن انها حبيبته الاسبانية ليتضح فيما بعد ان تلك الشابة هي مهندسة الديكور التي اهتمت بديكورات منزل الساهر.

فيديو ماذا فاجئت قناة دبي كاظم الساهر :

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله