بعد أزمة الأحبال الصوتية: طبيب يكشف سبب إصابة المطربين بها

بعد أزمة الأحبال الصوتية: طبيب يكشف سبب إصابة المطربين بها

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، رئيس قسم الانف والأذن بحلون، عن الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إصابة المطربين بالإجهاد الصوتي.

وأوضح عبد الغفار في حوار خاص مع برنامج “The Insider بالعربي” والذي يذاع على شاشة دبي ، قائلا: “يلجأ الكثير من المطربين إلى تناول المشروبات الساخنة في الاستراحة أو قبل بدء الحفل ، وذلك لتحسين أدائهم الصوتي ، ولكن مع دخول الفنانمرة أخرى إلى مكان مزود بالتهوية العالية أو في الهواء الطلق مع الطقس البارد يمكن أن يتسبب في الإصابة بالتهابات في الأحبال الصوتية.

وأضاف الدكتور أن استخدام الصوت بشكل خاطئ ، وذلك من خلال محاولة الانتقال من طبقة صوت لطبقة صوت أخرى غير معتاد عليها أو يكون صوته غير متمرن على أداء جيد في هذه الطبقة الصوتية.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار عن علاج تلك الحالات قائلاً: “العلاج هنا بحسب شدة الحالة وبحسب استجابة المريض لتعليمات الطبيب المعينة ، والتي تكون من خلال أخذ راحة تامة من الغناء ، أو الابتعاد عن الغناء لفترة محددة مع الالتزام بتناول دواء محدد أو الحاجة إلى التدخل الجراحي.

 

يذكر أن الفنان تامر حسني كان من بين الفنانين الذين تعرضوا إلى إجهاد في الأحبال الصوتية في الآونة الأخيرة، وتحديداً بعد الإنتهاء من تسجيل برنامج “صاحبة السعادة” مع الإعلامية إسعاد يونس، كما كشفت الفنانة ميريام فارس عن حقيقة مرضها وتبين أنها كانت تعاني من التهاب الأحبال الصوتية، مما استدعى أخذ راحة تامة من الغناء.

يمكنك قراءة أيضاً: تامر حسني يحيي حفلاً غنائياً 9 نوفمبر بعد أزمته الصحية

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله