تخلّص من رائحة الفم الكريهة بهذه الأطعمة

تخلّص من رائحة الفم الكريهة بهذه الأطعمة

تشكّل رائحة الفم الكريهة مصدراً للإنزعاج بالنسبة لصاحبها ومن يحيطون به. ورائحة الفم سواء كانت منعشة أو كريهة، هي مصدر للإنجذاب أو النفور بين الأشخاص، كما أنها تؤثر على الفكرة التي يكوّنها الناس عن بعضهم البعض. ولذلك ينبغي أن نعرف جيداً ما هي الأطعمة والأعشاب الموجودة بالطبيعة والتي تساعد على اكتساب الفم للرائعة المنعشة والزكية.

1- الماء: يؤثر شرب الماء بكميات كافية على ارتفاع نسبة ترطيب الفم وتجديد اللعاب والتخلص من بكتيريا الفم، فالرطوبة الموجودة بالفم تحافظ على نظافته وتخفف وجود المواد المسببة للبكتيريا.

2- الليمون والماء: يعمل عصير الليمون المخفف بالماء أو تناول شرحات من الليمون بعد شرب الماء على زيادة إنتاج اللعاب الذي يعتبر عنصر مطهر ومسؤول عن رطوبة الفم. وكذلك الأمر بالنسبة للفواكه الحامضة مثل الكيوي والبرتقال.

3- الأعشاب العطرية: إن مضغ الأعشاب العطرية الطازجة يفيد المعدة ويُعطر رائحة الفم، وأهم هذه الأعشاب إكليل الجبل والكزبرة والنعناع والهيل والزعتر، ويمكن مضغ أحد هذه الأطعمة أو وضعها في الشاي الدافئ.

4- مغلي البقدونس: إن تناول كوب من شاي البقدونس يساعد على تحسين الهضم الذي قد يكون سبباً لرائحة الفم الكريهة.

5- الفواكه والخضار: وذلك لاحتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة والألياف التي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي والتخلص من السموم، وبالتالي تعتبر الخضروات والفاكهة أطعمة مثالية للتخلص من الرائحة الكريهة للفم.

6- الابتعاد عن السكريات: فتناول الحلويات والأطعمة المليئة بالسكر، يسبب ترك خمائر بالفم وأثراً غير مستحب، كما أنها تسبب التسوس والتهابات الأسنان واللثة خاصة عند عدم غسل الأسنان بعد تناولها.

مقالات ذات صله