تعلمي 6 حيل ذكية تتعلق بكريم الأساس

تعلمي 6 حيل ذكية تتعلق بكريم الأساس

مجلة شباب 20

لماذا سمي كريم الأساس بهذا الاسم؟ سؤال يستحق أن تقفي عنده وأن تجدي إجابة عليه، فكريم الأساس يعتبر أساسياً لمكياج صحيح وجميل، وهو أساس اكتمال المكياج والعنصر الذي يحقق الرونق والتكامل المطلوب. وينبغي أن تتطور علاقتك بكريم الأساس وتتعلمي بعض الحيل والأفكار التي يمكن تطبيقها من خلاله، للحصول على مكياج أجمل. تابعي الحيل التالية وابدئي بتطبيقها.

1- نوعين من الظلال: أحياناً يأخذ وجهك أكثر من لون نظراً للوقت الذي تمضينه في الشمس، فيصبح لون جبينك أغمق من باقي وجهك. وفي هذه الحالة، عليكِ أن تستخدمي نوعين من الظلال للمحافظة على بشرة طبيعية، ظل داكن للمنطقة المعرّضة للضوء وآخر أخفّ لباقي الوجه.

2- معرفة نوع البشرة: إن نوع بشرتك وتركيبة كريم الأساس التي تناسبها أمر في غاية الأهمية، ولمعرفة كيفية اختيار الكريم المناسب، إلقي نظرة على بشرتك بعد غسلها. إذا كانت جافة، إختاري كريم الأساس السائل. أما إذا كانت دهنية، فاختاري كريم الأساس بتركيبة البودرة.

3- التجربة على منطقة الفكّ: إن اختيار كريم الأساس المناسب لك أمرٌ مهم جداً. فألوان كريم الأساس تتنوع بين المظلم، الوردي، أو البرتقالي أو غير ذلك. تابعي البحث حتى تجدي ما يلائم بشرتك، وتذكري بأن لون الجزء الخلفي ليدك يُطابق إلى حد ما لون الوجه، وجرّبي اللون الأقرب على بشرة فكّك.

4- الفرشاة المناسبة: لا تقومي بتغطية مناطق الوجه بالكمية نفسها، فلكل منطقة مشكلتها وتحتاج إلي كمية كريم أقل أو أكثر من غيرها. لذلك إختاري الفرشاة المناسبة لتحصلي على تغطية مثالية.

5- لا تمزجي الكريم من الأسفل للأعلى: إن تطبيق كريم الأساس صعوداً من الأسفل للأعلى ليس خياراً صحيحاً، فهذه الطريقة تؤدي إلى إبراز المسام والشعيرات الناعمة في الوجه. لذلك عند تطبيق كريم الأساس، إمسحي دائماً من الأعلى إلى الأسفل.

6- البدء من الوسط: ينبغي أن تبدئي بوضع كريم الأساس من منطقة الوسط أي الوجنتين والأنف، فهذه المناطق تكون الأكثر احمراراً وتحتاج للتغطية أكثر من غيرها.

 

مقالات ذات صله