خدع جمالية تضر ببشرتك تجنبيها

خدع جمالية تضر ببشرتك تجنبيها

تهتم أغلب السيدات بمظهرهن ويتطلعن دائماً إلى معرفة الحيل والخدع الجمالية التي تجعلهم أجمل، ولكن في كثير من الأحيان تكون هذه الحيل ذات ضرر كبير جداً على البشرة.

من الحيل التي تلجأ إليها الكثير من السيدات دون معرفتهن بضررها ولكل محبي السوشي هو استعمال صوص الوسابي على الحبوب من أجل إزالة الالتهاب وأنها تعمل على إزالة الالتهاب والإحمرار وإزالة الحبوب بنهار واحد فقط، ولكنها ضارة لأن الصوص يحتوي كمية كبيرة من البهارات الحارة التي تزيد نسبة الالتهاب وتكبر الحبوب بشكل أكبر.

هناك حيلة أخرى هي وضع مزيل التعرق كبرايمر قبل وضع الميكب، ومن ناحية المظهر قد يعمل مزيل التعرق على ترطيب البشرة ويعطي سطح مالس للبشرة مثل البرايمر وذلك من ناحية الفعالية، ولكن لا ينصح بوضع البرايمر يومياً ويتم وضعه فقط في المناسبات التي تحتاج فيها أن يظهر الميكب أكثر جمالاً، فإذا قمنا بوضع مزيل التعرق على البشرة نكون بذلك نمنع البشرة عن التنفس نهائياً وفي هذه الحالة يؤدي ذلك إلى أن جميع طبقات المكياج تتكدس بالمسام وتصبح إزالة المكياج صعبة.

والشيء الآخر هو أننا بذلك نمنع البشرة من التنفس نهائياً، وبالتالي تظهر الحبوب والرؤوس السوداء بالبشرة إلى جانب التجاعيد وغيرها من الاضرار الكثيرة التي تلحق بالبشرة نتيجة انقطاعها عن التنفس.

ولذلك عزيزتي الفتاة ننصحك بعدم اللجوء نهائياً إلى هذه الحيلة، ومن الأفضل أن تقوموا باستعمال برايمر لأنه يكون مصمم لبشرة الوجه ومن الأفضل عدم استعمال البرايمر بشكل يومي لأنه يسبب انقطاع تنفس البشرة.

هناك حيلة أخرى هي استعمال مثبت الأظافر على أحمر الشفاه أو طلاء الشفاه الذي نضعه وذلك حتى تعمل على تثبيت لون الشفاه طوال النهار ، وهذه الحيلة قد تكون مفيدة من ناحية تثبيت أحمر الشفاه طوال النهار بدون أن يخف إطلاقاً ، ولكن هذه الحيلة خطيرة للغاية، لأن تركيبة طلاء الأظافر عندما تتفاعل مع الشفايف تؤدي إلى الالتهاب وتقشير الشفاف ونوع من الحبوب التي تؤدي إلى التهاب الشفاه.

وهناك حيلة أخرى وهي استعمال مثبت الشعر لتثبيت المكياج، وهذا شيء خطير لانه يحتوي على تركيبة خطيرة تتفاعل مع البشرة وتؤدي لظهور الحبوب والحساسية وانسداد المسام، ويمكنكم استعمال مثبتات مخصصة للمكياج ويمكن عمل مثبت المكياج بالبيت.

حيل تكبير الشفايف انتشرت في الآونة الأخيرة، ومنها الخطيرة للغاية مثل استعمال بهار البابريكا الحارة ، وهي خطيرة لان البابريكا يتفاعل بطريقة سيئة مع الشفايف وخاصة في فصل الشتاء تقشير الشفايف والتشققات وتؤدي إلى الالتهاب لن يظل لأكثر من 5 دقائق من وضع البابريكا.

هناك حيلة أخرى لتكبير الشفاه من خلال الطبقة البلاستيك التي تؤدي إلى تكبير الشفايف ، استعمالها بكثرة يؤدي إلى تعريض الشرايين الرفيعة للشفاه للإصابة بالجلطة ويحدث نزيف وازرقاق بالمنطقة حول الشفاه ويمكن استبدال استعمال هذه الطبقة البلاستيك بعمل كونتور للشفايف بالمكياج حتى تحصلي على الشكل المناسب لك بدون أي أضرار.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله