سيارة Baidu ذاتية القيادة مع نهاية 2015

سيارة Baidu ذاتية القيادة مع نهاية 2015

مجلة شباب 20

أعلنت شركة Baidu المهتمة بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة مؤخراً، أنها تعتزم إطلاق سيارتها الذاتية القيادة الأولى بحلول نهاية هذا العام.

Baidu و BMW أعلنتا عن اتفاقية الشراكة بينهما منذ العام 2014. والآن يبدو أن شراكتهما يمكن أن تؤتي ثمارها في شكل سيارة ذاتية القيادة. الآن، هذه السيارة لن تكون متاحة تجاريا وإنما سيتم اختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بشركة Baidu باستخدام سيارة من صنع شركة BMW، بحسب موقع إلكتروني.

ولكن بدلا من تقنية القيادة الذاتية التابعة لشركة جوجل والتي تهدف إلى إزالة السائق من المعادلة تماما، فإن تقنية القيادة الذاتية التابعة لشركة Baidu ستكون تقليدية قليلا. في الواقع، الهدف من تقنية القيادة الذاتية التابعة لشركة Baidu هو مساعدة السائق بدلا من الحلول مكانه.
ووفقا لتقرير صدر مؤخرا من صحيفة الجارديان البريطانية، فإن جهود البحثية لشركة Baidu يمكن أن تجعلها تنافس شركة جوجل بقوة.

على سبيل المثال الشركة الصينية Baidu لديها خدمة الخرائط الخاصة بها كما أنها دفعت 10 ملايين دولار أمريكية للاستثمار في شركة ناشئة فنلندية متخصصة في الخرائط.
وعلاوة على ذلك، فقد قامت بإجراء أبحاثا واسعة حول الذكاء الصناعي. وبغض النظر عن ذلك، فنحن لا نعرف متى بالضبط ستكون سيارة Baidu ذاتية القيادة متاحة تجاريا، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار بأن شركة Baidu ستواجه عقبات قانونية وتنظيمية مماثلة لتلك التي تواجهها حاليا شركة جوجل والشركات الأخرى المتخصصة في صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صله