طرائف الحقائق

funny-facts

–  تلقت شرطة مدينة ونشستر في إنكلترا مخابرة هاتفية طارئة من رجل غضب قال : إن زوجته تحتجزه رغما ً عنه بإخفاء ساقه الاصطناعية .

– أطول قبلة منفردة سجلها التاريخ كانت بين رجل وامرأة برازيليين تسببا في عرقلة  المرور في عام 1964 م حين ارادا بتادل قبلة سريعة في سيارتهما فتشابكت دعامتي اسنانهما المعدنتين.

– علق متحف الفن الحديث في نيويورك لوحة لوباتو ( القــارب ) للرســــام الفرنـسي الشــهيـر

  ( ماتيس ) رأساً على عقب لمدة 47 يوماً قبل ان يكتشف غلطته .

– جميع الدببة القطبية ” عسراوية ” ولا تستخدم يمناها ابداً لا في الهجوم ولا في الدفاع .

– الادمغة يزداد وزنها . فقد اظهرت دراسة سجلات تشريح الموتى ان وزن دماغ الذكر البشري المتوسط قد إزداد من 1372 جراماً في 1860 الى 1424 جراماً اليوم ، وكذلك إزداد وزن ادمغة النساء 1242 جراماً الى 1265 جراماً ، وكان في الاعوام الاخيرة ينمو تقريباً بنفس السرعة التي ينمو تها ادمغة الرجال .

– أكثر من 15 % من الامريكيين يقضون أظافرهم خلسة ، حسب ما يقوله احد علماء النفس في جامعة بريجهام يونج في الولايات المتحدة .

– سمع النساء اقوى من سمع الرجال هذا ما تقوله دراسة اجراه أحد علماء النفس البريطانيين ، وتستطيع النساء كذلك تحمل اضواء اشد سطوعا ً ، ورؤية الاشياء على نحو افضل في الضوء الخافت ، كما انهن اكثر حساسية من الرجال لاطول الموجات الحمراء والبرتقالية ، اما الرجال فيتفوقون على النساء في قراءة الاحرف المطبعية الصغيرة .

– في أستراليا أتقن كلب اسود اللون من نوع لابرادو يدعى ” راستوس ” فن التزحلق المنفرد على الماء .

– الحيوانات تتكهن بالاحوال الجوية : في إستطاعة الحيوانات التكهن بالاحوال الجوية ، وكان الالمان يحتفظون بالضفادع بإعتبارها بارميترات حية ، لانها تطلق نقيقها حين يهبط الضغط الجوي ، وينتقل النمل الى ارض اكثر ارتفاعاً قبل عاصفة المطر .

– اوصت مري كوهيري من ولاية نيوجيرسي الامريكية بدولارين لزوجها بعد موتها ، شرط ان يستخدم نصف المبلغ لشراء حبل يشنق به نفسه .

– أمضى إلياس هاو سنوات وهو يحاول اتقان صنع ماكينة الخياطة ، وذات ليلة حلم ان قبيلة بدائية اسرته وحكمت عليه بالموت طعنا بالرماح إن لم يخترع ماكينة خياطة في غضون 24 ساعة ، واجهد هاو دماغه بحثاً عن الحل الصحيح ولكن من دون جدوى ، وعندما إنتهى الوقت المحدد له أحاط المحاربون به رفعوا رماحهم ليقتلوه … وفجأة !! إستيقظ هاو ، ونهض قافزاً من الفراش واسرع الى مختبره ، لقد لاحظ ان في كل رمح ثقباً في شكل عين قر طرفه المدبب ، وادرك ان مشكلته قد حلت ، فلكي يصنع ماكينة خياطة تعمل بنجاح ، يجب ان يكون ثقب الابرة في طرفها المدبب وليس في رأسها او سطها .

–  توجد دولتان على الخريطة تقاس مساحة كل منهما بالافدنة …

          أولهما : موناكو ومساحتها 370 فدان.

          ثانيهما : الفاتيكان ومساحتها 108.7 فدان.

من كتاب “حقائق اغرب من الخيال”

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله