طرق مبتكرة لتنظيف فرشاة المكياج

طرق مبتكرة لتنظيف فرشاة المكياج

هل أصبحت فرشاة المكياج الخاصة بك غير نظيفة وتبحثي دائماً عن أفضل الطراق لتكون نظيفة ولامعة ،ولكن ما هي أفضل الطرق المتبعة لتنظيف فرشاة المكياج هذا ما سنعرفه سوياً بالتفصيل

طرق مبتكرة لتنظيف فرشاة المكياج :

تنظيف فرشاة المكياج بشامبو الأطفال :

احضري وعاء وصبي به ماء دافئ ثم ضيفي اليه شامبو الاطفال واصنعي الرغوة. بعد ذلك ضعي شعر فرش المكياج داخل هذه الرغوة. نظفيهم بأصابعك ثم اخرجيهم من هذا الخليط . شطفيهم بالماء الدافئ وضعي نقطتين من زيت الزيتون على شعر الفرش حتى لا تتعلق ببعضها. ضعي الفرش على فوطه لتجف وتصبح الفرش نظيفة في الحال.

طرق مبتكرة لتنظيف فرشاة المكياج
طرق مبتكرة لتنظيف فرشاة المكياج

تنظيف فرشاة المكياج بزيت جوز الهند:

يجب أولا غسل فرشاة المكياج بالماء الفاتر حتى تزال بقايا المكياج المتعلقة بالفرش. بعد ذلك قومي بتدفئة زيت جوز الهند حتى يذوب. اغمسي شعر فرش المكياج داخل الزيت ثم اخرجيهم. ادعكي الفرش برفق ثم اغسليهم بالماء الدافئ. يمكنك تجفيف الفرش عند هذه النقطة، ولكن اذا اتبعتي خطوة اخري ستجدين افضل النتائج. بعد تنظيف الفرش بزيت جوز الهند اغسليهم برغوة الشامبو ثم شطفيهم بالماء. انشري الفرش على فوطة حتى تمتص الماء. ثم اجمعي الفرش بعد جفافها واستخدميهم في مكياجك القادم.

تنظيف فرشاة المكياج بالخل :

احضري نصف فنجان من الماء الفاتر وضيفي اليه ربع فنجان من الخل. قلبي الخليط جيدا واغمسي فرش المكياج في هذا الخليط بطريقة تجعل شعر الفرش يصل الى هذا الخليط. بعد ذلك نظفيهم بأصابعك ثم اخرجيهم. شطفيهم تحت صنبور المياه. ثم بعد ذلك ضعيهم على فوطة واحصلي على فرش نظيفة وجافة جاهزة للاستخدام بعد ذلك.

طرق مبتكرة لتنظيف فرشاة المكياج
طرق مبتكرة لتنظيف فرشاة المكياج

نصائح للحفاظ على فرشاة المكياج :

1- احفظيها بعيداً عن الشمس :

يجب إبعاد الفرشاة عن أشعة الشمس المباشرة أو الحرارة الزائدة. حيث يؤدي ذلك لزيادة فرص تراكم البكتيريا، وتعرض الفرش للتلف الشديد. احفظي فرش المكياج في مكان بارد بعيدًا عن الحرارة.

2- تخزينها بطريقة صحيحة :

أفضل طريقة لتخزين فرش المكياج هي بوضعها بداخل كأس أو كوب مع توجيه الشعيرات لأعلى، مع التأكيد على عدم ملامستها لأقلام الشفاه أو الآيلاينر المخزنة معها في نفس الكأس.ولابد من تخزين فرشاة المكياج  بشكل مناسب للحفاظ على الشعيرات الناعمة والرقيقة. تأكدي من تجفيف جميع الفرش أولًا، واحرصي على السماح لها بالتعرض للهواء الطبيعي.

طرق مبتكرة لتنظيف فرشاة المكياج
طرق مبتكرة لتنظيف فرشاة المكياج

3- حافظي على نظافة فرشاة المكياج :

الفرش غير النظيفة تكون بيئة مناسبة تسمح بنمو البكتيريا والفطريات، مما يعرض البشرة لانتقال العدةى. إن كنتِ تشعرين بأن فرشاتك غير قادرة على دمج كريم الأساس جيدًا، فهي تحتاج للغسيل الجيد. لا بد من الحفاظ على غسيل فرش المكياج كل أسبوعين، حتى يمكن التخلص من الكيماويات وبقايا المكياج المتراكمة بين الشعيرات الصغيرة.

فيديو مقترح لتنظيف فرشاة المكياج :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله