طريقة استخدام الزبادي لنمو الشعر

طريقة استخدام الزبادي لنمو الشعر

الحفاظ على صحة الشعر من اهم الأمور التي تهتم بها المرأة خاصة وإنه يتطلب الجهد والطاقة للعناية بالشعر ، وهناك مكونات عديدة تساعد على التسريع من نمو الشعر والعناية به ولعله من أهمها الزبادي فهيا بنا نتعرف كيف يمكن الحفاظ على الشعر من خلال استخدام الزبادي .فما هى فائدة الزبادي وكيف يمكن استخدامه لنمو الشعر .

فوائد الزبادي لنمو الشعر :

يعد الزبادي من أحد المكونات الطبيعية لنمو الشعر فهو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الضرورية لصحة الشعر فهو يعتبر من المكونات الرئيسية لنمو الشعر .

يساعد الزبادي بشكل كبير في التخلص من قشرة الشعر لما له من خصائص مضادة للفطريات التي تهدئ فروة الرأس .كما يعمل الزبادي على ترطيب الشعر بشكل مستمر ، يتحكم الزبادي أيضاً في تساقط الشعر عن طريق تحسين صحة فروة الرأس ، ويعمل الزبادي أيضاً توازن مستويات الأس الهيدروجيني لفروة رأسك عن طريق تنظيم إنتاج الدهون للشعر .كما يهدئ الزبادي من الالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس .

طريقة استخدام الزبادي لنمو الشعر :

1-البيض والزبادي :

سوف تحتاجين إلى بيضة و2 كوب من الزبادي

احضري وعاء وضعي فيه البيض حتي يتم الجمع بين اللونين الأصفر والأبيض ثم تضاف اليهما ملعقتان كبيرتان من الزبادي وتمزج حتى تكون عجينة ثابتة ، واعملي على تقسيم شعرك وابدئي في وضع القناع على شعرك وتأكدي حتى يتم تغطيته بالكامل ويترك من 20 إلى 30 دقيقة ثم يشطف جيداً بالشامبو المخصص للشعر بعيداً عن استخدام محتويات الصوديوم .

ويمتاز هذا القناع بأن البيض يحتوي على البروتينات اللازمة لتغذية فروة الرأس بما يضمن نمو صحي للشعر .

طريقة استخدام الزبادي لنمو الشعر
طريقة استخدام الزبادي لنمو الشعر

2- الموز والزبادي :

تحتاجين إلى ملعقة من الزبادي و3 ملاعق من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون

اهرسي الموز جيداً في وعاء حتى يصبح ليناً وأضيفي باقي المكونات بالتدريج حتى تحصلي على عجينة وضعي هذا القناع من الجذور حتى الأطراف ويفضل تركه من 25 إلى 30 دقيقة على الرأس ويفضل تكراره مرتين أسبوعياً

ويعمل هذا القناع على تطهير فروة الرأس من الفطريات بما يساعد بشكل كبير في الحفاظ على فروة الرأس والشعر ليكون بصورة جيدة

3- الزبادي وزيت الزيتون :

احضري ملعقة طعام من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي وملعقة من عصير الليمون و2 كوب من الماء وتخلط المكونات جيداً ويتم وضعه على الشعر ثم يغسل جيداً بالشامبو ويفضل غسله بالماء الفاتر ، ويمتاز هذا الماسك بوجود عنصر الليمون الذي يساعد بشكل كبير في الحفاظ على درجة حموضة فروة الرأس بما يحقق التوازن المطلوب ويساعد بشكل كبير في نمو الشعر .

طريقة استخدام الزبادي لنمو الشعر
طريقة استخدام الزبادي لنمو الشعر

فوائد الزبادي الصحية :

  • يعمل الزبادي على تعزيز مناعة الجسم وذلك عن طريق مساعدة الجسم على امتصاص المواد المغذية بشكل صحيح وتقوية الجهاز الهضمي.
  • يمنع الزبادي من ارتفاع ضغط الدم نظراً لإحتوائه على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على امتصاص وطرد الصوديوم من الجسم الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم .

يمنع الزبادي من الإصابة بسرطان القولون فهو يحتوي على نوع من البكتريا الصديقة للأمعاء والتي تقلل من خطر الإصابة بالخلايا المسرطنة وبالتالي يحافظ على صحة القولون.

فيديو مقترح عن الزبادي للشعر :

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله