طريقة استخدام مسك الطهارة

طريقة استخدام مسك الطهارة

يعد المسك من أفخر وأجود العطور، حيث يستخدم لتعطير الجسم والملابس، وبالإمكان أيضاً أن نستخدمه لتعطير البيوت. ولكن كيف يمكن استخدامه لتطهير الجسم وخاصة للمرأة بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية .

المسك
المسك

طريقة استخدام المسك :

1-هناك مجموعة من النصائح التي ستؤدي إلى الإحساس الطويل برائحة المسك، وهي من خلال وضع بعض النقاط من المسك الأبيض، على مناطق النبض في الجسم، والتي تشمل كل من: الرسغ، باطن المرفقين، بالإضافة إلى الكوع.

2-كما أنه بالإمكان استخدام المسك الأبيض على شكل مرش كالعطر، ورشه على الجسم بشكل عام.

طريقة استخدام , مسك الطهارة
طريقة استخدام , مسك الطهارة

3-يفضل أن يستخدم المسك الأبيض على الجسم بعد الاستحمام بالماء الساخن، وذلك حتى تكون مسامات الجسم مفتوحة لاستقبال المسك

4-كما يفضل أن توضع نقاط المسك المعطر أيضاً على القطع الداخلية من الملابس.

5-من بعد الانتهاء من الاستحمام، يتم تجفيف الجسم بشكل جيد، وبنعومة تفادياً للخدش أو الاحمرار.

6-من الأماكن المحبب وضع المسك الأبيض عليها، هي الرقبة والمنطقة الخلفية من الأذن، ويمكن أن يوضع خلف الأذن والرقبة.

استخدام المسك للمناطق الحساسة وخاصة المهبل :

1-مسح المناطق الحساسة في الجسم، بقطنة عليها المسك.

2-وضع القليل من المسك الأبيض على الفوطة، وذلك في اليوم الأخير من الدورة الشهرية.

3-وقد يستخدم المسك كبديل لمزيل لرائحة العرق .

فوائد استخدام المسك :

1-علاج المشاكل المرتبطة بالعين، والتي قد تتمثل باصفرار البياض، أو الجفاف، ويتقيتها من الشوائب أو الأوساخ العالقة فيها.

فوائد , المسك
فوائد , المسك

 

2-القضاء على البكتيريا أو الفطريات التي قد تتواجد في المناطق الحساسة، الأمر الذي من شأنه أن يقضي على الإفرازات المزعجة والرائحة الكريهة من المهبل.

3-علاج السموم الناتجة من لدغات الأفاعي أو الحشرات الضارة. يطهر الجروح، ويعالج الالتهابات في الجسم، وبالتالي فإنه يقضي على الحكة.

4-علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وخاصة الغازات المزعجة. علاج الزكام، واحتقان الأنف.

5-يطرد الغازات والرياح من الأمعاء وتجويف البطن، ويساعدها في التخلص من السموم والفضلات. يدخل في تركيب العديد من العقاقير والأدوية، خصوصاً في قطرات العين، حيث ينقي البياض فيها، ويخلصها من الرطوبة الزائدة وإفرازات القناة الدمعية المفرطة، ويصفي النظر.

6-يشفى من الزكام ويخفف آثاره. يستخدم كترياق للشفاء من لدغات الأفاعي والتخلص من سمومها. يعمل كمضاد حيوي قوي للقضاء على الخمائر والفطريات والجراثيم.

أنواع المسك :

1-المسك المشيد: يحتوي على نفس خصائص المسك الطبيعي من حيث الرائحة، لكن لونه أبيض، ويكون على شكل بلورات، وهو زهيد الثمن جداً، ولا يقارن بالمسك الطبيعي من حيث الجودة.

2-المسك الكيميائي: ويحتوي على رائحة وخصائص مشابهة للمسك الطبيعي، إلا أن التركيب الكيميائي بينهما مختلف جداً، وحالياً يتم استخدام المسك الكيميائي على نطاقٍ واسعٍ في تصنيع العطور.

انواع , المسك
انواع , المسك

3-غزال المسك: ويتم الحصول عليه من نوع من ذكور الظباء، التي تسمى غزال المسك، ويتواجد جراب المسك في غدة موجودة قرب الفتحة القلفية لغزال المسك الذكر، وأجود أنواعه تلك التي يكون لونها أسود قاتم، أو أرجواني، وهو أملس وطعمه مر، ورائحته نفاذة وقوية جداً، ويعتبر باهظ الثمن، يتم الحصول عليه بعد جهدٍ كبيرٍ.

4-ثور المسك: ويتم الحصول عليه من حيوان ثور المسك ( نوع من أنواع الثدييات وهو من عائلة البقريات )، وهو من الأنواع الغالية ذات الجودة العالية.

مسك الطهارة للبنات :

قد يثير القلق بعض البنات من استخدام مسك الطهارة خاصة بالمنطقة الحساسة ولكن يمكنها ان تضع قليل من مسك الطهارة على قطعة من القطن وتمررها على المنطقة الحساسة خاصة بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية .خاصة وأن نبينا الكريم أوصى السيدة عائشة بضرورة التعطر والتطيب بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية وهنا يأتي دور المسك في إكساب تلك المنطقة رائحة عطرة .وأصبح من الأن ان تجدي مناديل مسك الطهارة بالأسواق فهى تسهل عليكي الإستخدام وحينما يستخدم مسك الطهارة قبل الجماع فالبالتأكيد سيكون له تأثير كبير على مدى توافق العلاقة الحميمة بين الزوجين .

طريقة استخدام مسك الطهارة
طريقة استخدام مسك الطهارة

وقد قام أحد المغردون بعرض طريقة استخدام مثل تلك المناديل حتى لا تؤثر على صحة المهبل

فيديو مقترح عن طريقة استخدام مسك  الطهارة

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله