طريقة علاج تقصف الشعر دون قصه

طريقة علاج تقصف الشعر دون قصه

تقصف الشعر من الأشياء المزعجة جداً للمرأة ،مما يضطر العديد من النساء إلى قص الشعر للتخلص من تقصف الشعر ، ولكن ما هى الطرق المختلفة التي تساعد بشكل كبير في علاج تقصف الشعر ولكن ما هى الأسباب القوية وراء تقصف الشعر وكيف يمكن علاجه دون قصه هذا ما سنعرفه بالتفصيل .

طريقة علاج تقصف الشعر دون قصه :

احضري قليل من زيت الزيتون وضمي بيدك كامل شعرك، ثم غطسي شعرك بزيت الزيتون الدافئ، ارفعي شعرك برفق واتركي الزيت لمدة ساعة، كرري هذه الطريقة يومياً.، وإن كنت من صاحبات الشعر القصير أو متوسط الطول ضعي الزيت في طبق عميق لضمان وصوله إلى كافة أجزاء الشعر المتقصف .

أحضري ملعقتين كبيرتين من المايونيز، واخلطيه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وأخرى من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، امزجي المكونات وافرديها على شعرك لمدة 20 دقيقة، كرري العملية مرتين أسبوعياً.

امزجي زيت الزيتون مع ملعقة من زيت جوز الهند، بعد أن تصبح الزيوت دافئة ارفعيها عن النار، وأضيفي ثمرة من الأفوكادو بعد أن تهرسيها إلى الزيوت، وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة.

طريقة علاج تقصف الشعر دون قصه
طريقة علاج تقصف الشعر دون قصه

أسباب تقصف الشعر :

استخدام تيارات الهواء الساخن لتجفيف الشعر.يسبب تغير الجو في الإصابة بتقصف الشعر خاصة في حال الإنتقال من الحار للبارد .
استخدام المواد الكيميائية الموجودة في الصبغات والتي قد تخترق الشعرة وتؤدي لتقصفها.كما أن تسريح الشعر بالفرشاة قبل جفافه من الأسباب المؤدية للتقصف ويفضل عدم استخدام الأمشاط البلاستيكية التي قد تسبب شحنات كهربية مؤثرة على الشعرة.

استعمال أدوات ومواد تصفيف ذات جودة منخفضة، مثل المقصات الصدئة لقص أطراف الشعر.إهمال العناية الدورية بالشعر، مثل قص أطراف الشعر والقيام بالترطيب العميق للشعر بشكل منتظم.

طرق العناية بالشعر المتقصف :

لا تغسلي شعرك بالشامبو بل فروة الرأس :

تذكري أن أطراف الشعر المتقصف هي أقل المناطق في الشعر التي يصلها الغذاء والزيوت الطبيعية لأنها بعيدة عن فروة الرأس، لذلك اكتفي بوضع الشامبو على فروة رأسك فقط.خاصة وأن غسيل الشعر الهدف منه التخلص من بقايا الزيوت والأتربة والتي عادة ما تتراكم على فروة الرأس وليس على الشعر نفسه. استعملي نقطة واحدة من الشامبو ودلكي بها فروة رأسك ثم اشطفي وسوف تنزلق الرغوة على باقي الشعر لغسله ولا داعي لوضع الشامبو على كامل الشعر.

طريقة علاج تقصف الشعر دون قصه
طريقة علاج تقصف الشعر دون قصه

تجنبي مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الكحول فهي تزيد من جفاف الشعر بصورة كبيرة.تجنبي استخدام مجفف الشعر قدر المستطاع.تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن وخاصة الحديد.استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند كمام زيت مرة واحدة أسبوعياً.كما أن الشعر المتقصف قد يمثل مشكلة كبيرة تفسد عليك مجهود تصفيف شعرك والعناية به، لكن اتباع النصائح البسيطة السابقة يخلصك منها بسرعة.

عند تسليك الشعر المتقصف المتشابك لا تضربي على شعرك بقوة حتى تفضي تشابك الشعر ، فهذه الطريقة تسبب تكسر الشعر بصورة كبيرة. استخدمي مشط واسع وابدئي من أسفل خصل الشعر ثم اتجهي الى الأعلى.

يلعب النظام الغذائى دورًا هامًا فى مظهر شعرك المتقصف وصحته، لذلك حاولى أن تشتمل خياراتك الغذائية على السمك والبيض واللحوم بشكل يومى كى تمنحى شعرك ما يحتاجه من غذاء.

طريقة علاج تقصف الشعر دون قصه
طريقة علاج تقصف الشعر دون قصه

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله