طريقة عمل ماسك الخميرة لتفتيح البشرة الدهنية

طريقة عمل ماسك الخميرة لتفتيح البشرة الدهنية

للخميرة أثر فعال في تنقية وتفتيح البشرة الدهنية، وخلوها من الشوائب والدهون العالقة، لذلك نقدم لكي طريقة عمل ماسك الخميرة لتفتيح البشرة الدهنية.

 

المكونات :

 

20 جرام خميرة خبز.

2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.

 

 

 

 

طريقة التحضير:

 

امزجي الخميرة مع عصير الليمون حتي تذوب الخميرة، وتصبح جاهزة للاستخدام، وقبل تطبيق القناع تحتاج إلي غسل الوجه، وتنظيف الوجه من خلال وضع كمية من الماء الدافيء علي النار، وتعريض الوجه للبخار، لكي يعمل علي تنظيف الوجه، وبذلك فانتي تنظفي وجهك، قبل تطبيق القناع.

يطبق القناع علي الوجه وتركه مدة 20 دقيقة علي الأقل، قبل الشطف بالماء الدافئ، وبعد أن يجف الوجه بمفرده، كما يمكنك تطبيق كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك، وعلى الرغم من أن هذا القناع يوفر العديد من الخصائص الصحية إلا أنه لا يجب استعمال هذا القناع أكثر من مرة أو مرتين في الشهر.

 

 

 

 

 

شروط تطبيق أقنعة الخميرة للوجه :

 

الخميرة جزء من أقنعة الوجه القوية، ولكن يوصي خبراء التجميل ببعض النصائح قبل استخدام الخميرة وتطبيقها علي وجهك مثل:

 

قبل استخدام الخميرة يجب التحقق من تاريخ صلاحيتها جيدًا، وتذكري أن الصيف يجعلك تتعرضي لدرجة حرارة عالية، تجعل من الخمير تفقد خصائصها المفيدة.

 

وقبل وضع قناع الخميرة تحتاج إلي تنظيف، وتقشير الوجه حتي يسهل علي الجلد امتصاص العناصر الغذائية، وإذا لم تتمكني من شراء الخميرة الحية في الحالات القصوى ويمكنك اللجوء إلي الخميرة الجافة ولكن يختلف تأثيرها عن تأثير الخميرة الطبيعية.

 

يمكن أن تؤدي الخميرة إلي الحساسية مع بعض الأشخاص، بالرغم من أن هذه الحالة نادرة، إلا أنه يجب أن تختبر الخميرة علي منطقة صغيرة من الجسم قبل تطبيقها علي الوجه وإذا كان لديك أي احمرار أو حكة على الجلد.

 

إذا كان لديك بشرة جافة أو عادية، يمكنك أن تقومي بهذا القناع يومياًا وإذا كان لديك بشرة حساسة يمكنك تنفيذ هذا القناع مرتين في الأسبوع.

 

 

 

شاهد على يوتيوب:

 

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله