طريقة لعمل ماسك الترمس للعناية بالبشرة

طريقة لعمل ماسك الترمس للعناية بالبشرة

تطبيق كمية كافية من الترمس المهروس على البشرة وتركه مدة عشرين دقيقة، وبعدها أغسلها جيدًا بالماء، ويُستخدم هذا الخليط لإزالة الشعر الزائد عن البشرة.

 

وضع ملعقتين كبيرتين من الترمس البودرة المطحون، وملعقة كبيرة من الّلبن الرائب في وعاء، ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة ثلاثين دقيقة أو حتى يجف، وبعدها غسلها بالماء جيدًا، ويستخدم هذا الخليط لتفتيح البشرة.

 

 

 

 

 

 

وضع ملعقة كبيرة من الترمس البودرة المطحون، وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي في وعاء والخلط، ومن بعد ذلك تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويستخدم هذا الخليط لزيادة نضارة البشرة.

 

وضع ملعقة صغيرة من كل من، الترمس البودرة، والحلبة البودرة، والّلبن الرائب في وعاء والخلط جيدًا، ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء، ويستخدم هذا الخليط للحد من جفاف البشرة.

 

 

وضع ملعقتين كبيرتين من الترمس البودرة المطحون، وملعقة كبيرة من كل من: العسل الطبيعي، والّلبن الرائب، وماء الورد الجاهز في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الوجه وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء، ويستخدم هذا الخليط لإزالة الأوساخ عن البشرة.

 

 

 

 

 

وضع ملعقة صغيرة من كل من: العسل الطبيعي، والملح، والترمس البودرة، وعصير الليمون الحامض في وعاء والخلط جيدًا ثم تطبيق الخليط على البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسلها جيدًا بالماء، ويستخدم هذا الخليط لإزالة البقع الغامقة عن البشرة.

 

وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الترمس المطحون البودرة، وكأس من الماء المغلي، وملعقتين من زيت الريحان الجاهز في وعاء والخلط جيدًا ثم تطبيق الخليط على الشعر وتغطيته بكيسِ نايلون بلاستيكي، ثم تركه لمدة خمس ساعات على الأقل، وبعدها غسله بالماء، ويستخدم هذا الخليط لتطويل الشعر.

 

 

 

 

 

 

 

 فوائد نبات الترمس:

 

يزيد من نشاط الجسم، وحيوتيه يقلل من الآلام المفاصل المختلفة، ويقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما يحد من السرطان، وخصوصًا سرطان الأمعاء الغليظة، ويزيد من فتحِ الشهية، ويساعد على إدرار البول.

 

كما يحافظ  الترمس على صحة القلب، ويقلل من أمراض الكبد، ويحد من الزهايمر والخرف، ولا يفضل تناول الترمس النيْء حتى لايتسبب في مشاكل للجهاز الهضمي، إضافة إلى ذلك فإنه يفضل مضغه بشكل جيد حتى يستطيع الجسم امتصاصه.
 

 

 

 

شاهد على يوتيوب:

 

 

نبذة عن الكاتب

مارينا عزت، صحفية واعلامية مصرية، متخصصة بالباب الاخباري.

مقالات ذات صله