عادات خاطئة تسبب ترهل الثدي

عادات خاطئة تسبب ترهل الثدي

يتغير الثدي بشكل كبير ، ويتأثر مظهره الرائع المشدود ، ولا تقتصر التغيرات على هذه المرحلة فقط ، لكن تساعد بعض العادات الخاطئة على ترهل الثدي وتغير مظهره الطبيعي ، ومعرفة هذه الأسباب يؤدي إلى علاجها وتجنبها وإعادة الثدي إلى مظهره الجميل .جديراً بالذكر أن قلة الحركة تضعف من عضلات الثدي ، وتساعد على ترهلها ، لذلك يجب البعد عن قلة الحركة اليومية لأضرارها على الصحة وعلى ترهل الثدي.

ولكن دعونا أولاً نتعرف على العادات الخاطئة التي تسبب ترهل الثدي .

عادات خاطئة تسبب ترهل الثدي :

إنقاص الوزن :

يجب عند فقد الوزن إتباع نظام غذائي صحي لدى طبيب متخصص لتجنب هذه المشكلات وتأثيرها الضار على مظهر الثدي،وذلك لأن فقد الوزن السريع يساعد على زيادة ترهل الثدي ، وذلك نتيجة تأثر عضلات وجلد الثدي بفقد الوزن الزائد والدهون بسرعة.

عدم شرب الماء :

يتسبب قلة شرب الماء في فقد الجلد نعومته ومرونته ، مما يسبب بمرور الوقت ترهل في جلد الثدي ، فيصبح مظهر الثدي غير محببآ ، ويبدو مترهلآ بشكل كبير ، وهذا هو سر نصيحة أطباء الجلدية بشرب الكثير من الماء لشد الثدي ، وعلاج ترهله .كما يتسبب قلة الماء في ترهل جلد الوجه .

اختيار حمالة الصدر :

يعتبر إرتداء حمالة الصدر الحادة المخصصة لملابس خارج المنزل أثناء النوم من الامور الخاطئة بشكل كبير ، لذلك يجب إختيار حمالة صدر مريحة أثناء النوم وقطنية ، كما يفضل عدم إرتداء حمالة الصدر ذات القوائم المعدنية إلا في نطاق ضيق للغاية لدورها الضار على ترهل الثدي .

ولكن الرغم من وجود العادات الخاطئة التي تتسبب في ترهل الثدي فهناك أيضاً طرق طبيعية تساعد على شد تررهلات الثدي .

طرق طبيعية لشد ترهلات الثدي :

1- زيت الزيتون :

يساعد زيت الزيتون  على تعزيز لون البشرة. طبقي بعض زيت الزيتون على الثدي وفركه حتى تتولد الحرارة من خلال حركة تصاعدية بحنان حوالي 15 دقيقة حتى يتدفق الدم، كريري هذا العلاج أربعة أو خمسه مرات في أسبوع.خاصة وأن تدليك الثديين بزيت الزيتون هي استراتيجية كبيرة لتخلص من ترهل الثديين، فهو منبع غني ووكيل للوقاية من السرطان والأحماض الدهنية.

2-الرياضة :

تساعد ممارسة الرياضة على التخلص من الثدي المترهل. وعند كل تمارين يجب رتداء حمالة الصدر، وهناك أيضا عدد قليل من الأنشطة التي يمكن أن ترفع بشكل كافي ترهل الثديين.

3- زبدة الشيا :

افركي زبدة الشيا ودليكها في حركات دائرية حول الثديين لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق واغسليها جيدا، كريري هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدا.كما أن زبدة الشيا غنيه بفيتامين E تساعد على شد الصدر ورفعه، كذلك تمنع تلف الخلايا التي يمكن أن تسببها الجذورالحرة.

 

نبذة عن الكاتب

مروة فتحي محررة صحفية من مصر متخصصة بباب الاسرة والطفل

مقالات ذات صله