فيديو: ماذا تقول أول فتاة مصرية تعمل في محطة وقود عن عملها؟

فيديو: ماذا تقول أول فتاة مصرية تعمل في محطة وقود عن عملها؟

رغدة أبو رجب-القاهرة / مجلة شباب 20

حصلت الشابة المصرية رباب على بكالوريوس في علم النفس من كلية الآداب ، ولكنها قررت عدم العمل بالشهادة و خوض التجربة الجديدة تراها من وجهة نظرها تستحق المجازفة .

تقول رباب أنه فور إعلان محطة الوقود عن رغبتها فى فتيات للعمل بها، تقدمت على الفور دون تردد ، وتوضّح رباب أنها  لم تواجه أى صعوبة أثناء التقديم، وهي تعمل الان منذ ما يقرب من شهرين .

وتضيف أن وجودها فى المحطة شجع الكثير من الفتيات حتى أصبح هناك العديد من الفتيات يعملن معها.

وعن المضايقات التي تتعرض لها رباب ، أكدت أنها تعمل منذ شهرين في المحطة وأحبت المكان جداً ، ولم تتعرض لأي مضايقات، ويساعدها زملائها  لأنها المرة الاولى التى تعمل فيها فتاه فى محطة بنزين كما تعتقد.

وفي اجابتها عن سبب تركها لشهادتها والعمل بهذه المهنة الصعبة على الفتيات، قالت رباب:”أولا لانها فكرة جديدة و غريبة نوعا ما على مجتمعنا الشرقى ، فضلا عن أنها مهنة سهلة جدا و لا تتطلب أى مواصفات دقيقة لممارستها ، و قد إخترتها حتى تكون بداية بسيطة لى فى مجال العمل ،و تكون مرحلة إنتقالية حتى أتمكن من الحصول على وظيفة فى مجال عملى .

وأضافت رباب:”إلتحاقى بهذه المهنة يجعلنى أعتمد على نفسى و أتفهم فكرة الالتزام و هو نفس الشيء الذى يقوم به الشباب فى الخارج بعد الانتهاء من دراستهم أو حتى أثناء الدراسة ، فإنتظار الوظيفة و الجلوس فى المنزل يصيب الشاب بحالة من الجمود و الاكتئاب و الحل هو العمل فى أى قطاع مرجلة إنتقالية حتى نصل الى أحلامنا”.

 

 

مقالات ذات صله