قواعد البروتوكول الملكي: ملابس ممنوعة عن الدوقتين كيت وميغان

قواعد البروتوكول الملكي: ملابس ممنوعة عن الدوقتين كيت وميغان

تخضع الدوقتان كيت ميدلتون وميغان ماركل، زوجتا الاميرين ويليام وهاري، إلى قواعد ملكية صارمة، تتعلق بأدق التفاصيل، والتي تتضمن الملابس والسلوك العام، فما هي تلك القواعد دعونا نتعرف عليها فيما يلي على بعض القواعد الملكية الصارمة التي تمنع كيت وميغان من ارتداء هذه الملابس.

1- يحظر البروتوكول الملكي من ارتداء كيت ميدلتون وميغان ماركل للأزياء العارية مثل الفساتين المكشوفة من ناحية الأكتاف أو القصيرة التي تكون أعلى من الركبة، بل يجب عليهما ارتداء ملابس كلاسيكية محتشمة تليق بأناقة دوقة إنجليزية.

2- يمنع البروتوكول الملكي من ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي الرفيع، وخاصة في حضور الملكة اليزابيث الثانية، ولذا نلاحظ أن الدوقة كيت ميدلتون لا ترتدي مثل هذه الأحذية إلا في غياب الملكة، كما أن ميغان ماركل امتعنت عن ارتداء مثل هذه الأحذية منذ يوم زفافها 19 مايو الماضي.

3-  يمنع تطبيق طلاء الاظافر الداكن اللون.

أما بالنسبة للسلوك العام فقد أوضحت الصحافة البريطانية وموقع “gala” الفرنسي أنه يمنع البروتوكول الملكي منعاً باتاً أن تقوم كل من كيت ميدلتون وميغان ماركل بإيماءات تعبر عن المشاعر تجاه زوجيهما الأمير ويليام والأمير هاري، اعتباراً بأن ذلك أمراً مبالغاً فيه.

ولم تقتصر القواعد الملكية على الملابس والسلوك العام فقط، بل خضع الطعام أيضاً للوائح خاصة بصاحبة الجلالة، فهناك بعض الأصناف التي تعد من الممنوعات والتي يمنع تقديمها إلى أفراد العائلة المالكة، وهي الأطباق التي تحتوي على الثوم أو الكثير من البصل، وأيضاً البهارات والتوابل، وذلك وفقاً لموقع “للنساء” الفرنسي.

نبذة عن الكاتب

يمنى ماهر شعلان محررة مقالات

مقالات ذات صله